اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

السعودية: جريمة مثل مقتل الصحفي ’يجب ألا تتكرر‘

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/23 الساعة 10:18
مدار الساعة,وزير,وفاة,المخابرات,الأمن,صورة,نواب,البرلمان,

مدار الساعة - قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الثلاثاء إن المملكة ملتزمة بإجراء تحقيق شامل في مقتل الصحفي جمال خاشقجي في تركيا.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي في إندونيسيا أن السعودية أرسلت فريقا إلى تركيا وأنه سيتم القبض على كل المسؤولين عن وفاة خاشقجي.

وقال مصدران مطلعان إن مديرة المخابرات المركزية الأميركية جينا هاسبل بصدد السفر إلى تركيا للمساعدة في التحقيق في مقتل خاشقجي.

واختفى خاشقجي، الذي كان يعيش في واشنطن، بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر للحصول على وثائق لزواجه المرتقب.

وفي وقت سابق الاثنين، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه لا يزال غير راض بما سمعه من السعودية بشأن مقتل الصحفي.

وقالت المملكة السبت إن الصحفي البالغ من العمر 59 عاما قتل في شجار داخل القنصلية.

وبعد ثلاثة أسابيع على اختفاء خاشقجي، لا تزال أجهزة الأمن الأميركية والأوروبية تفتقر إلى صورة كاملة لما حدث في القنصلية.

وقال مسؤولون أمنيون غربيون، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن أسمائهم، إن الصورة الكاملة لما حدث لخاشقجي لم تتضح لديهم بعد. ولا يعرف هؤلاء كيف مات وإلى أين نقلت جثته.

وأضاف المسؤولون أنه برغم التسريبات الإعلامية الكثيرة التي تزعم بأن تركيا تملك تسجيلات صوتية توثق تعذيب وقتل خاشقجي، لم يتم إطلاع وكالات أميركية أو وكالات حكومات حليفة على مثل تلك الأدلة.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعهد الأحد بكشف "الحقيقة الكاملة"، موضحا أنه سيدلي بتصريح جديد بشأن هذه القضية عندما يلقي كلمة أمام نواب حزبه الحاكم في البرلمان الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين في مؤتمر صحافي الاثنين "منذ البداية، خط رئسينا واضح: لن يبقى سرّ بشأن هذه القضية". وكالات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/23 الساعة 10:18