اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قرارات مجلس الوزراء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/22 الساعة 19:39
مدار الساعة,شركات,مال,قانون,أعمال,اقتصاد,الأردن,

مدار الساعة - قرّر مجلس الوزراء الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام شركات رأس المال المغامر لسنة 2018 وإرساله إلى اللجنة القانونيّة لإقراره حسب الأصول.

ويأتي مشروع النظام لغايات تنظيم أحكام شركات رأس المال المغامر ورأسمالها وأعمالها وأسلوب إدارتها، وتوزيع أرباحها وشطبها وتصفيتها.

ويهدف مشروع النظام إلى المساهمة في حلّ الإشكالات الناتجة عن توفير التمويل للمشاريع الرياديّة والناشئة، وتوفير فرص العمل، والحدّ من هجرة الكفاءات، وتوفير بنية لبيئة استثماريّة واعدة تماشياً مع الممارسات والتطبيقات الدوليّة، بما يحقّق آثاراً إيجابيّة للاقتصاد الوطني.

على صعيد آخر، وفي ضوء انضمام الأردن إلى التحالف الدولي للإنصاف في الأجور، قرّر مجلس الوزراء الموافقة على التزام الأردن الخاص بتحقيق الإنصاف في الأجور حتى العام 2022، من خلال تحويل أجور جميع العاملين في القطاع الصحي إلكترونياً.

وكان مجلس الوزراء قرر في وقت سابق الموافقة على نظام معدل لنظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة والأجنبية لعام 2018، الذي ألزم أصحاب العمل بتحويل الاجور الكترونيا لجميع العاملين في قطاع التعليم الخاص.

ويتيح القرار للأردن استخدام هذا الالتزام كوثيقة للمشاركة في اللقاء رفيع المستوى الذي سيعقد خلال فترة انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر الامم المتحدة بهذا الخصوص بمشاركة الجهات الدولية ذات العلاقة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/22 الساعة 19:39