اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. الفايز يتراجع عن طرح الثقة بالوزير الغرايبة.. وإحالة قيادة امنية إلى التقاعد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/21 الساعة 09:29
الأردن,وزير,مدار الساعة,نائب,مذكرة,قانون,الديوان الملكي,عمان,الاردن,العقبة,منح,شركات,

الفايز يتراجع

عدل النائب حابس الفايز عن عن توقيع مذكرة نيابية لطرح الثقة عن الوزير مثنى الغرايبة. وقال الفايز "ان مصلحة الوطن والمواطن هي بالنسبة لي في اعلى سلم أولوياتي ولذلك فاني وبعد التفكير العميق قد تبين لي بان الوزير مثنى غرايبة لم يكن يوما ينادي باسقاط النظام كما تداولت بعض وسائل الإعلام واتضح انه لم يناد يوما باسقاط النظام وكوني انا شخصيا يهمني المصلحة الوطنيه والمواطن فاني ارتئي بان النظر بقانون الضريبة الذي يمس المواطن بالدرجة الاولى هو اهم من طرح الثقة بوزير بعد ان تبين لي وبكل تاكيد ان الوزير لم يطالب يوما باسقاط النظام ولذلك فاني أعلن عن عدولي عن توقيع مذكرة نيابية لطرح الثقة عن الوزير مثنى الغرايبة".

عوض الله.. أينما يحل

رئيس الديوان الملكي الاسبق باسم عوض الله تطارده العيون أينما حلّ وارتحل.. أحد المسؤولين الأردنيين أتبع الجملة السابقة بقوله "أنا لم أقل المشاكل".

قيادة أمنية إلى التقاعد

يدور الحديث عن إحالة قيادة أمنية إلى التقاعد قريباً.

تفاصيل رحلة مطيع الأخيرة

"مدار الساعة" وقفت على تفاصيل رحلة الهروب لرجل الاعمال عوني مطيع من عمان إلى بيروت، والتي تقول "انطلقت حافلة مطيع من عمان باتجاه المطار هو وسائقه فقط حيث قام مطيع بشراء تذكرة السفر من داخل قاعة رجال الاعمال الخاصة للملكية الاردنية وقد مكث بعض الوقت داخل القاعة حتى استطاع شراء تذكرة بصعوبة على درجة رجال الاعمال كوّن الطائرة كانت مليئة.. ثم غادر وحيداً".

هارون يرافق ايمن

علمت عصفورة مدار الساعة ان هارون شقيق جعفر حسان الذي يعمل السكرتير الشخصي لوزير الخارجية ايمن الصفدي يرافقة في حله وترحاله.

سيمون كان الحمام الزاجل

سياسي عتيق كشف لـ"مدار الساعة" ان رجل الاعمال اللبناني سيمون خوري، والذي يعمل في القطاع السياحي في مدينة العقبة منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي، كان ينقل الرسائل الخاصة بين الراحل الملك الحسين بن طلال وداني شمعون والد السفيرة اللبنانية في عمان ترايسي.


اأبو رمان في وليمة التل

أقام رجل الاعمال ياسر التل، المقرب من رجل الأعمال غسان نقل مالك مصانع "فاين"، مأدبة عشاء يوم الأحد الماضي حضرها عدد من الشخصيات ومن ضمنهم السفير الاردني لدى إندونيسيا عبدالله ابو رمان. ابو رمان غادر الاثنين الى مكان عمله.


الخصاونة يولم

أقام رئيس الوزراء الاسبق عون الخصاونة مأدبة غداء يوم الثلاثاء الماضي في منزله حضرها رؤساء حكومات وشخصيات سياسية وإعلامية وعرف منهم رئيس الوزراء الاسبق عبد الكريم الكباريتي والزميل الصحفي بسام بدارين.

عطية في المدينة الطبية

زار النائب خليل عطية يرافقه الزميل الصحفي بسام بدارين ظهر يوم الاثنين الماضي مدير الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة.

دزينتين - دزينتين

رئيس وزراء اسبق تحمل مركبته رقم دزينتين - دزينتين (24-24) وفق تعبير شخصيات أمت بيت عزاء والد زوجة الرئيس الأسبق.

منحة.. مؤجلة

الحكومة الأردنية السابقة طلبت من دولة مانحة عبر سفارتها في عمان منحة مالية لدعم الموازنة العامة. الدولة المانحة وعدت بتلبية طلب الحكومة السابقة غير أنها لم تقدم شيئا حتى الآن.

مقاهي الرينبو

بعض السفراء العرب وعائلاتهم يمضون أوقات فراغهم في مقاهي شارع الرينبو..

السفير جونز في عمّان

السفير الأميركي الأسبق في عمان ستيوارت جونز زار عمان قبل أيام وشارك بمؤتمر إعمار الأنبار. "جونز" ترك العمل الدبلوماسي ويشغل الأن رئيس شركة بكتل الأميركية للمقاولات والبناء والهندسة لأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط. وهي من أكبر شركات المقاولات في الولايات المتحدة الأميركية.

اجتماع كبير لـ أندية الليونز

ممثلو أندية ليونز في منطقة الشرق الأوسط سيجتمعون في البحر الميت في الثامن من الشهر المقبل.

الأمير خالد.. وناصر جودة

تأجلت محاضرة كان سيلقيها السفير السعودي في عمان الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود في احد الفنادق بدعوة من إحدى الجهات إلى منتصف الشهر الجاري.

كما تأجلت محاضرة كان سيلقيها وزير الخارجية السابق عضو مجلس الأعيان ناصر جودة إلى موعد لاحق.

على عجل

سفير دولة آسيوية في عمان غادر إلى بلاده على عجل دون دون أن يودع ايا من المسؤولين في الدولة الأردنية كما لم يودع زملاءه السفراء كما جرت عليه الاعراف والبروتوكولات الدبلوماسية. ولم يعرف بعد سبب مغادرة هذا السفير بهذه الطريقة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/21 الساعة 09:29