اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ورشة عمل عن الاغذية المحورة جينياً برعاية الأميرة بسمة بنت علي (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/17 الساعة 17:07
مدار الساعة,المؤسسة العامة للغذاء والدواء,الاردن,وزارة البيئة,صحة,المركز الوطني للبحوث الزراعية,

مدار الساعة - بدأت اليوم الأربعاء برعاية سمو الاميرة بسمة بنت علي فعاليات ورشة عمل تدريبية عن الأغدية المحورة جينيا، بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء والاتحاد الأوروبي وتستمر يومين.

ويهدف التعاون الفني مع الاتحاد الاوروبي بهذا المجال الى تبادل الخبرة والمعرفة والاستفادة من البرامج المساندة الفنية حول احدث المستجدات المتعلقة بسلامة الغذاء.

وفي كلمتها الافتتاحية، أكدت سموها أهمية التوعية بموضوع الأغذية والاستفادة من خبرات الدول المتقدمة، معتبرة ان الاردن سيكون قدوة في بالاستفادة من الخبرات الدولية المتعلقة بالأغذية المحورة جينيا.

وقال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات ان الاردن يسعى للاستفادة من الخبرات العالمية بهذا الشأن مع الحفاظ على غذاء آمن محليا، وان الاتحاد الاوروبي سيقدم المساندة الفنية والتشريعية باعتبارها دوله اثبتت تجربة ناجحة بهذه الموضوعات.

وتهدف الورشة الى بناء القدرات لصناعي القرار والفنيين من جميع الجهات المعنية وتطوير معلوماتهم ومهاراتهم الفنية المتعلقة بالأغذية المعدلة جينيا.

ويشارك في الورشة اعضاء لجنة السلامة الاحيائية في وزارة البيئة التي تضم اعضاء من وزارات: الصحة والزراعة والبيئة والجمعية العلمية الملكية والمركز الوطني للبحوث الزراعية، بالإضافة الى مندوبين عن الجامعات الرسمية وغير الرسمية، ومندوبي مؤسسات المجتمع المحلي وجمعية حماية المستهلك.

الاميرة بسمة بنت علي

الاميرة بسمة بنت علي

الاميرة بسمة بنت علي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/17 الساعة 17:07