اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

خبير: الاردن قبلة الاستثمار في المنطقة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/16 الساعة 15:45
الاردن,مدار الساعة,رئيس,إسلامي,مال,منح,قانون,اقتصاد,بنوك,

مدار الساعة - قال الرئيس التنفيذي للمركز الإسلامي الدولي للصلح والتحكيم رامي ابو دقة: ان المملكة هي قبلة الاستثمارات في المنطقة، ما يستدعي بيئة استثمارية وتشريعية جاذبة.

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان التحكيم وفض النزاعات التجارية متطلب رئيس لاي بيئة استثمارية، موضحا انه لا يوجد مركز مختص في التحكيم المؤسسي يمكنه ان يكسب ثقة المتعاملين المحليين والاجانب.

واشار الى ان المركز الاسلامي بصدد فتح مكتب تمثيلي في الاردن ليواكب الصناعة المالية الاسلامية، ويدعم المستثمرين في استثماراتهم، ويمنح مزيدا من الاطمئنان لهم خصوصا مع وجود مركز متخصص لفض النزاعات، بالإضافة الى بناء قاعدة متينة مبنية على خبرة المؤسسات المالية الإسلامية لجعل الاردن مركزا اقليميا للتحكيم.

وبين ان المركز مختص بفض النزاعات التجارية والمالية بكافة أشكالها من خلال تطبيق القانون بشكل لا يتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

واوضح ان الصناعة المالية الإسلامية في المملكة تشكل احد اهم الروافد للاقتصاد الاردني، وان الاردن يشهد اقبالا كبير على التعامل مع البنوك الاسلامية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/16 الساعة 15:45