اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. «شبيه الرزاز» يثير الجدل في جاهة أردنية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/14 الساعة 01:09
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

"شبيه الرزاز" يثير الجدل في جاهة أردنية

"يخلق من الشبه اربعبن" و"شبيه صدام حسين" و"يشبه فلاناً" و"انت تشبه ابن عمي" و"آسف فكّرتك صديقي".. مثل هذه العبارات، سمعناها ويرددها عامة الناس، وستستمر، ومنها مواقف حدثت فعلاً.

آخر ما التبس على بعض الأفراد في "وجه الشبه" كان بمناسبة الجاهة التي طلبت فيها عشيرة الخلايلة بني حسن لابنها الشاب محمود يد الشابة ديما من عشيرة الدعجة، فقد كان من المدعوين لحضور الجاهة الكريمة السيد محمد المومني. حيث تبادر لأذهان من شاهدوه، انه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اذ ان اوجه الشبه والملامج كثيرة بين الشخصين. عند رؤية المومني تبدأ احاديث كثيرة بعضها طريفة واخرى تسلك طريق احاديث السياسة التي عادة ما يكون فيها الغضب على الحكومة وخصوصاً ما حدث بعد تشكيل حكومة الرزاز ، وعند تعديلها الأول. اوجه الشبه، عادة ما تثير الاعجاب والمحبة، وحيناً تبعث الغضب والحنق، فأي الرزازين تختار؟

وزير جديد يحمل جواز سفر أميركياً

لم يعد جواز السفر الأميركي عائقاً امام صاحبه ليكون وزيراً في الحكومة الاردنية، فقد تم تعديل القانون في مرحلة سابقة.

حكومة الرزاز دخل ضمن التعديل الذي جرى عليها، وزير يحمل جوازأ أميركياً وقد جيء به من احدى الدول التي تتبع الولايات المتحدة الأميركية حيث يقيم مشاريع استثمارية هناك.

دعاء الاردنيين الذين لم يكتب لهم "التوزير" ان يستثمر "معاليه" مشاريع في الاردن، هذا البلد الذي يمنح اصحاب المعالي المناصب، في حين تأخذ الدول في الخارج المكاسب.

ابراهيم سيف.. لم يدخل

الوزير الاسبق ابراهيم سيف كان ضمن التعديل الوزاري ولكن تم غض النظر عنه لاسباب تتحفظ "مدار الساعة" على ذكرها.

وزير خارجية مصر.. ترانزيت في مطار الملكة علياء

توقف وزير الخارجية المصري سامح شكري يوم الاثنين الماضي ترانزيت في مطار الملكة علياء الدولي قادما من العاصمة الموريتانية نواكشوط في طريقه إلى القاهرة وكان باستقباله في قاعة التشريفات السفير المصري في عمّان طارق عادل.

خالد شاهين.. يتمشى

شوهد رجل الأعمال خالد شاهين وهو يمارس رياضة المشي في شارع القاهرة في عبدون قبل أيام.

وكان "شاهين" حكم عليه عام 2010 بالسجن ثلاث سنوات، على خلفية شبهة فساد في مشروع توسعة المصفاة، والتي تورط فيها أيضاً 3 مسؤولين.

عادل ودّع هاني الملقي

السفير المصري المنقول إلى لندن طارق عادل ودّع رئيس الوزراء السابق هاني الملقي. والمعروف أن طارق عادل يرتبط بهاني الملقي بعلاقة صداقة عندما كان يعملان مندوبين لبلديهما في جامعة الدول العربية.

الطراونة.. احتفل

صديق مقرب من عاطف الطراونة اسر لـ"مدار الساعة" أن الطراونة الذي كان متوتراً قبل شهرين، احتفل مسبقا بنجاحه بالبقاء رئيساً للنواب الجمعة والسبت.

لم تفلح مساعي الحمارنة

مساعي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي مصطفى الحمارنة بتوزير فارس البريزات لم تفلح.

المعايطة.. الساعة العاشرة والنصف

علمت "مدار الساعة" أن رئيس الوزراء عمر الرزاز أبلغ موسى المعايطة بابقائه وزيراً للتنمية السياسية قبل ساعتين ونصف الساعة من اليمين الدستورية للوزراء الجدد أمام الملك.

سفراء عرب يحاولون

محاولات من بعض السفراء العرب المعتمدين في الأردن لإيجاد صيغة مشتركة تجمعهم تحت مظلة واحدة.

النقيب ممتعض من المحافظة

امتعض نقيب المعلمين من تصريحات وزير التربية والتعليم عزمي محافظة.

وحسب ما علمت مدار الساعة ان النقيب أجرى اتصالات مع عدد من الوزراء والنواب كي يخبرهم عن امتعاضه من تصريحات الوزير المحافظة التي جاءت تماما معاكسة للاتفاق مع الحكومة.

الأردني النمر.. من السعودية إلى عمّان ثم إلى اسطنبول

الاعلامي الأردني سليمان النمر أقام يوم الأحد الماضي مأدبة عشاء حضرها عدد من المدعوين.

"نمر" الذي كان مقيما في السعودية وعمل مستشاراً لشخصية سعودية رفيعة جداً، وعاد إلى عمان غادر إلى إسطنبول للعمل مع احد مراكز الدراسات التركية ومحاضراً فيها.

السفيران.. لن يلتقيا في الأردن

لم يتحدد اليوم بعد الذي سيصل فيه السفير المصري الجديد في عمان شريف أحمد كامل لمزاولة عمله، كما لم يتحدد موعد مغادرة السفير المصري المنقول إلى لندن طارق عادل.

مصدر دبلوماسي مصري قال : ان الطائرة التي سيصل على متنها السفير المصري الجديد هي ذاتها التي سيغادر بها السفير المنقول. بحيث لن يلتقي السفيران الجديد والمنقول في بلد واحد.

يسرق "البيتي فور"

ضبط رجال أمن فندق في عمّان أحد المتطفلين وهو يسرق حبات "البيتي فور" ويضعها في "كيس نايلون" أحضره في جيبه خلال أحد المؤتمرات. هذا المتطفل يرتدي "بدلة" حتى يسهل عليه وضع الكيس داخل "الجيب" الداخلي.

سفيرا ماليزيا وإندونيسيا في عمّان.. واجها مشاكل

سفيرا ماليزيا وإندونيسيا في عمّان واجها مشاكل مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي خلال عبورهما الحدود الأردنية مع فلسطين المحتلة (معبر الكرامة) الأسبوع الماضي نظرا لعدم وجود علاقات دبلوماسية بين بلديهما وتل أبيب. ومع ذلك دخل السفيران الماليزي والاندونيسي إلى أريحا مع مجموعة من السفراء، من بينهم سفيرا تايلند وبروناي.

فندق في الأردن يغيّر اسمه

فندق "لو غراند" (الميريديان) سابقاً سيغير اسمه للمرة الثالثة خلال الفترة القريبة القادمة، وفق مصادر "مدار الساعة".

معاليه.. مين ؟

نشرت السفيرة اللبنانية في عمّان ترايسي داني شمعون صورة على صفحتها الفيسبوكية تجمعها ووزير خارجية بلادها جبران باسيل، خلال زيارته إلى عمّان. السفيرة علقت قائلة "بعد حفل العشاء مع معالي الوزير". الغريب في الأمر أن السفيرة لم تشر إلى صاحب مأدبة العشاء وأبقت الأمر سراً.

مشروب القيسي.. المفضل

من كان يزور وزير الشباب السابق مكرم القيسي في مكتبه بالوزارة يتفاجأ منه عند سؤاله الضيف "شو تشرب" ؟

وما ان ينتهي الضيف من الاجابة "قهوة" .. "شاي".. "اعشاب" حتى يطلب القيسي من المختص بتقديم الضيافة : لا، جيب قرفة!

من تذوّق "القرفة" في وزارة الشباب ادرك مذاقها الطيب، مع ان القيسي يؤكد فوائدها للجسم، وهي 15 فائدة منها :الحماية من السرطان، تنظيم السكر في الدم، تقليل الكوليسترول، مضاد لالتهاب المفاصل، وتحسين وظيفة الادراك والدورة الدموية.

هناك من الضيوف الرسميين وغير الرسميين من استطاب له طعم هذا المشروب، ولكن مشروب القرفة المفضل عند القيسي، عادة ما يتبع تضييف "القهوة العربية" باعتبارها مشروب الآباء والأجداد العرب، وكنوع من تكريم الزائر.

علوش في منزل الزعبي

أقام العميد الركن المتقاعد ناجي الزعبي مأدبة عشاء بمنزله يوم الثلاثاء الماضي على شرف القائم بأعمال السفارة السورية في عمان الدكتور أيمن علوش حضرها عدد من المدعوين.

بهجت سليمان: في الأردن كنت محارباً

برر السفير السوري السابق في الأردن بهجت سليمان كتاباته إبان توليه سفارة بلاده في عمّان، ما ازعج السلطات الأردنية بقوله في ردّ على أحد السائلين:

لأنني في الأردن كنت محاربا.. وقد أبلغت طاقم السفارة منذ بدء الحرب الدولية الإرهابية على سورية عام 2011 ، بأنه بات على جميع الدبلوماسيين السوريين في الخارج أن يعتبروا أنفسهم محاربين خلف خطوط العدو، وأن يتصرفوا على هذا الأساس، وأن لا ينتظروا حتى يهاجمهم الأعداء، لكي يدافعوا عن أنفسهم وعن وطنهم، بل عليهم ان يبادروا إلى الدفاع عن وطنهم، بعقلية المحارب الشرس لا بعقلية الدبلوماسي الناعم، وذلك إلى أن تنتهي الحرب.

وأما ما أكتبه، فكان نوعان: نوع تعبوي، يشد الأزر ويعجم العيدان ويرفع المعنويات ويضخ الثقة بالنفس وبالنصر وبالجيش وبأسد بلاد الشام. ونوع ثان، يتضمن مقالات فكرية وسياسية تحليلية ، تهدف إلى إطلاع القراء على حجم ونوع التحديات الداهمة ، وسبل التعامل معها، وتزويدهم بالذخيرة الفكرية اللازمة الضرورية لمواجهتها والفوز بها.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/14 الساعة 01:09