ماذا تريد الحكومة؟

الكاتب : هشام الخلايلة

لم يبقَ لدى الاردنيين سوى العصيان المدني كحل اخير ومؤلم للاوضاع الاقتصادية المتردية والتي جعلت الاردن من بين أغلى الدول في العالم، إننا لا ندعوا من خلال هذا المنبر الى العصيان ولا الى الإضراب ولكنها الصرخة التي اختنقت في صدور الاردنيين حيث أن الأوضاع الاقتصادية المتردية أصبحت لا تطاق والسواد الأعظم من الاردنيين يعيش تحت خط الفقر (هؤلاء الذين تقل رواتبهم عن ٧٠٠ دينار) وفواتير الكهرباء والماء أصبحت لا تصدق، والحياة أصبحت مهزلة في ظل الخيرات التي في بلادنا من فوسفات وبوتاس ومعادن وسياحة وغيرها ولكنها مسروقة في وضح النهار، واللصوص يعرفهم الجميع ولكن العقوبة مفّعلة فقط على الفقراء والمحتاجين حيث نسمع بقيام أمانة عمان مدعومة بالدرك بالإمساك بطفل لم يتعدى عمره العشر سنين يبيع العلكة ليعيل أمه وإخوته اليتامى في قسوة لا مبرر لها، في حين يتم تهريب الحيتان واللصوص والفاسدين من المطارات تحت علم ومعرفة القاصي والداني.

والسؤال الذي يتهامس به الناس في البيوت والمجالس والشوارع ما الذي تريده الحكومة منا؟ هل تريد ان نثأر ممن سرقوا بلادنا وملؤا جيوبهم وحساباتهم بالمال؟ هل تريد منا أن نخلع هذه الحكومة كما خلعنا حكومة الملقي من قبل؟ هل تريد منا أن نقوم بالعصيان المدني حتى يتم حفظ كرامة الاردنيين من تغول الحكومات؟

ولكننا نقول للحكومة إننا سنحافظ على بلادنا وسوف نحمي بلادنا من الفاسدين واللصوص والمنافقين وسوف نقوم بتشكيل حكومة من الاردنيين الشرفاء الذين يحبون الاردن ولا يعتبرونه مزرعة.

إن الشعب يعاني وندائي للعقلاء في الاردن او من بقي منهم اوقفوا هذه المهازل التي ترتكبها الحكومات المتعاقبة بحق الاردنيين، وعلينا في الاردن أن نتكاتف جميعا من اجل الاردن وحتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه والعاقل من اتعظ بما حدث في دول الحوار فالثورة السورية كانت ثورة ضد الفساد وكذلك ثورات تونس وليبيا، فهل من مدكر.

حمى الله الاردن من كل مكروه


التعليقات

Azzam -

12/10/2018 - AM 04:10 | ( 1 )
لا حول ولا قوة الا بالله الله المستعان

M -

13/10/2018 - PM 08:10 | ( 2 )
حمى الله الاردن

سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية