تسيلم الجوائز للفائزين بمسابقة «الأميرة بسمة للعمل التنموي» (صور)

مدار الساعة - أعلنت اللجنة المشرفة على جائزة الأميرة بسمة للعمل التنموي وخدمة المجتمع، التي ينفذها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية(جهد) اليوم الأربعاء، أسماء المشاريع الريادية الثلاثة الفائزة بالجائزة للعام 2018.

وجاء اختيار الريادة الاجتماعية موضوعا للجائزة لهذا العام، انطلاقا من حرص الصندوق على أهمية الريادة بشكل عام في خلق تغيير إيجابي لدى افراد المجتمع المحلي والشباب بشكل خاص وتحفيز إبداعاتهم، وبما يعكس دورهم ومسؤوليتهم تجاه مجتمعاتهم المحلية.

وأكدت سمو الأميرة بسمة بنت طلال خلال تسليم الجوائز للفرق الفائزة، أهمية الريادة الاجتماعية و تشجيع الشباب الأردني للعمل بهذا المفهوم تحقيقا لريادة الاعمال وتعزيزا لدور الشباب في المجتمع وخدمة قضايا التنمية.

كما أكدت سموها حرص الصندوق على الاستمرار بالعمل مع الشباب في جميع مناطق المملكة، والمساهمة في استثمار الطاقات الخلاقة والإبداعية التي يتمتع بها الشباب الأردني، مثلما اشادت بلجنة الجائزة وجهودها فس تحفيز الشباب نحو ريادة الاعمال.

وفاز بالجائزة الأولى مشروع "Recycly" لتجميع المواد القابلة لإعادة التدوير وفرزها وبيعها للمصانع.

كما فاز بالجائزة الثانية مشروع "Instatoot" وهو منصة الكترونية للمساعدة في تعلم واكتساب المهارات، فيما فاز بالجائزة الثالثة مشروع"ShehApp" التعليمي الذي يقوم على توظيف اللعب الإلكتروني لتحسين تعلم الأطفال واليافعين من خلال ابتكار ألعاب تحاكي المنهاج الدراسي بطريقة ابداعية.

وتم اختيار المشاريع الفائزة من بين ستة مشاريع انطبقت عليها معايير العمل الريادي للجائزة، وتاهلت للمنافسة النهائية عليها خلال منتدى سباق الريادة والابتكار "ابتكارثون" الذي عقد اخيرا بالبحر الميت.

يذكر أن الجائزة أطلقت عام 2011 تكريما لجهود سمو الأميرة بسمة الكبيرة والمستمرة في العمل التنموي، و تهدف إلى تقدير الجهود التنموية وتشجيع الإبداع والتميّز في مجال العمل التنموي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية