تعرف على المبنى الأكثر رعباً في أفريقيا

مدار الساعة - تظهر هذه الصور المذهلة المبنى السكني الأكثر ارتفاعاً في القارة السمراء، والذي يطل على مدينة جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا.

يقع برج بونتي سيتي المؤلف من 55 طابقاً في ضاحية بيريا القريبة من مدينة جوهانسبرغ. وكان البرج الذي يبلغ ارتفاعه 173 متراً قد استخدم في الماضي كموقع لتصوير قصص الخيال العلمي والعديد من أفلام الرعب.

وقد التقط المعماري ديميتار كارانيكولوف (42 عاماً) صوراً لهذا المبنى الخيالي أثناء رحلة للتعرف على الحياة البرية إلى جنوب إفريقيا في مايو (أيار) الماضي.

وكان البرج قد بني في عام 1975 على شكل ناطحة سحاب أسطوانية، ليكون المعلم العمراني الأبرز في البلاد، غير أن ارتفاع نسبة الجريمة في التسعينات دفع قاطنيه إلى مغادرته، ليتحول إلى مكان مناسب لنشاط العصابات الإجرامية، وامتلأ بأكوام من القمامة وصلت إلى الطابق الخامس.

وعلى الرغم من أن المبنى قد تم تجديده في السنوات الأخيرة، مع عودة قاطنيه تدريجياً إليه، إلا أن المنطقة التي يقع فيها لا زالت تعاني من انتشار الجريمة.

وقال ديميتار: "قبل لنا أن نتجنب الذهاب إلى الحي بمفردنا، وخاصة هذا المبنى لأنه خطير للغاية، حتى سائق سيارة الأجرة، أبدى دهشته لدى علمه بنيتنا الذهاب إلى هذا الجزء من المدينة".

وأضاف: "بسبب سمعة المنطقة السيئة، قررنا الذهاب ضمن مجموعة تابعة لمنظمة تعمل لصالح الأطفال، وتقوم بجولات في البرج برفقة مرشدين. لقد كان المكان يستحق التصوير".

وعبر ديمتيار عن سروره لتمكنه من تحقيق حلمه في زيارة هذا الصرح المعماري المهم، والذي وصفه بأنه مساحة سريالية يشوبها الغموض، وتنتشر في أرجائها عوالم خفية مرعبة، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل أونلاين البريطانية.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية