«طقس العرب» و«مدفوعاتكم» بين 12 شركة تحت الضوء بالشرق الأوسط

مدار الساعة - تنمو الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوتيرة سريعة، بالتزامن مع إقبال المستثمرين على تمويل أفكار استثمارية مبتكرة. وخلال هذا العام نجحت كثير من شركات المنطقة في جمع تمويلات جديدة من مستثمرين محليين وأجانب، ممن أظهروا اهتماماً بخدمات الشركات مثل إصلاح أنظمة النقل، وتسهيل المدفوعات، وتقديم النصائح والاستشارات الاستثمارية عبر الإنترنت، وتسهيل عملية اختيار أنظمة التأمين الملائمة.

وتكشف فوربس الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي عن قائمتها السنوية “أقوى 100 شركة ناشئة في الشرق الأوسط” تشمل شركات تقدم حلولاً مبتكرة، لمعالجة التحديات التي تواجه بيئة الأعمال والمستهلكين. وتلقي القائمة الضوء على 100 شركة ناشئة- لا يتخطى عمرها 6 أعوام- نجحت في الاستحواذ على الجزء الأكبر من التمويلات، ولديها القدرة على توسيع أعمالها في المستقبل القريب.

للانضمام إلى القائمة، وجب على الشركات الناشئة ألا يتجاوز عمرها 6 أعوام، وأن تكون قد جمعت قدراً كافياً من التمويل، مع العلم أن هناك شركات لاتزال في مراحل جمع قدر أكبر من التمويل من مستثمرين في المنطقة. لهذا أصدرنا في العام الحالي قائمة منفصلة، تضم 12 سركة حققت إنجازات نوعية في هذا الشأن “12 شركة تحت الضوء بالشرق الأوسط“ تلك الشركات التي تمتلك نموذج أعمال واعد وقاعدة من العملاء وبالتالي ايرادات مستقرة نسبياً ولديها قدر كاف من التمويل قد يؤهلها لأن تكون من الشركات الواعدة.

وجاءت شركتان اردنيتان بين 12 شركة تحت الضوء بالشرق الأوسط، هما:

ArabiaWeather موقع إلكتروني لتكنولوجيا التنبؤ بالطقس والأحوال الجوية محمد الشاكر، إيهاب الشرفا 8.2 مليون دولار Jabbar Internet Group, DASH Ventures, Silicon Badia, Wamda Capital, others الأردن

MadfooatCom موقع لخدمة تسديد الفواتير والمدفوعات إلكترونياً ناصر صالح 7.8 مليون دولار Etihad Bank, Capital Bank, Cairo Amman Bank, APIC, Oasis500, 2P and AlSulmi company الاردن

 


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية