اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تستضيف فعاليات المسابقة الوطنية للبرمجة (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/07 الساعة 14:59
مدار الساعة,وزير,معلومات,الأردن,شباب,الاردن,رئيس,منح,خرجا,العرب,عربية,شركات,

مدار الساعة - استضافت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تحت رعاية معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، المهندس مثنى غرايبة، بتنظيم من كلية تكنولوجيا المعلومات وجمعية المبرمجين الأردنيين المسابقة الوطنية للبرمجة Jcpc acm2018.

حيث تستهدف هذه المسابقة التي عقدت خلال يومي الخامس والسادس من تشرين الأول 2018 طلبة الجامعات الذين يتنافسون ضمن فرق تمثل جامعاتهم، تتمايز هذه الفرق حسب مستواها العلمي وقدرتها على تحليل المسائل وتصميم خوارزميات وحلها باسرع وقت، حيث تختبر المسابقة المهارات التحليلية والبرمجية للمتسابقين وتضع أمامهم تحديا يتمثل في الإستثمار الفعلي للوقت،وقد تضمن اليوم الاول المسابقة التجريبية، في حين تخلل اليوم الثاني انطلاق المسابقة الفعلية والتي استمرت لمدّة 5 ساعات متتالية وجرى تنظيمها في مكتبة الجامعة.

عبر معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة عن فخره واعتزازه بالشباب الاردني الطموح ، مشيرا الى أن نهج الحكومة دائما يسعى الى دعم الشباب وتحفيزهم للسير بطريق التميز والابداع والنجاح.

واكد رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة أ.د محفوظ جودة ان الجامعة تضع جل إمكانياتها لنجاح المسابقة وتحقيق أهدافها قائلا: "نحن نفتخر بإستضافة مسابقة البرمجة الوطنية في حرم جامعتنا، والتي تمنحنا الفرصة لمواصلة التبني المستدام لتحفيز الأجيال الشابة ،واطلاق العنان لأفكارهم وابداعاتهم لما لذلك من الأثر الكبير في رفع كفاءة المبرمجين الأردنيين وتعزيز تنافسيتهم على كافة المستويات ايمانا منا برعاية الطلبة المتميزين والمبدعين ودعم للبحوث والدراسات العلمية لوضع الأردن في مصاف الدول المتقدمة اقليميا وعالميا".

من جانبه أكد الدكتور محمد حجاوي عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة أن هذه المسابقة جاءت بهدف رفع مستوى الطلاب في البرمجة وتعزيز روح المنافسة ، ومدى أهمية مخرجات هذه المسابقة لسوق تكنولوجيا المعلومات الأردني, العربي والعالمي وكمية الفرص التي ستتاح للمميزين منهم متمنيا لجميع الفرق الأردنية الصدارة في المسابقة العربية والتي ستقام في تشرين الثاني القادم في جمهورية مصر العربية.


ومع نهاية المسابقة، تفضل معالي وزير الاتصالات وبحضور رئيس الجامعة أ.د محفوظ جودة بتكريم الفرق الفائزة في المراتب الثلاثة الاولى.

ووصل عدد الفرق المشاركة في هذه المسابقة الى حوالي 100 فريق بحيث يضم كل فريق 3 أعضاء مع مشرفهم،من مختلف طلبة الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة .

يُذكر أن مسابقة ACM أحد أهم المسابقات البرمجية على مستوى العالم، حيثُ تأسست عام 1970 وتقام سنوياً تحت إشراف جمعية الحوسبة الآلية ACM ، وتستهدف المسابقة طلاب الجامعات حيث يتسابقون ضمن فرق تمثّل جامعاتهم ويتألف كل فريق من ثلاث طلاب، وتتمايز هذه الفرق حسب مستواها العلمي، والقدرة على التحليل، والتصميم وتنجز خوارزميات الحل بأحد لغات البرمجة C،C وجافا مع القدرة على استثمار الوقت وتوزيع المهام والتعاون بين أعضاء الفريق والعمل الجماعي.

ويشار الى ان المسابقة تتكون من ثلاثة مستويات مختلفة: محلية على مستوى الأردن وعربية وعالمية، وتتيح المسابقة للفائزين فرصا للعمل في كبرى الشركات المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات.






مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/07 الساعة 14:59