اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بدء مهرجان القراءة للجميع بالمملكة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/07 الساعة 14:06
مدار الساعة,وزير,ثقافة,دائرة المكتبة الوطنية,الأردن,وزارة الثقافة,الاردن,

مدار الساعة - افتتحت مندوبا عن رئيس الوزراء، وزيرة الثقافة بسمة النسور، اليوم الأحد، في دائرة المكتبة الوطنية مهرجان القراءة للجميع "مكتبة الأسرة الأردنية" الذي تنظمه وزارة الثقافة منذ عام 2010.

وتتضمن إصدارات الدورة الثانية عشرة التي توزع في جميع محافظات المملكة من خلال 35 مركزا، على عشرة موضوعات في حقول التراث والدراسات الأردنية، والتراث العربي والإسلامي، والأدب الأردني، والأدب العربي والعالمي، وأدب الأطفال، والفكر والحضارة، والعلوم، والثّقافة العامة، والفنون من خلال 51 عنوانا، منها 40 للكبار، و11 للاطفال، بإجمالي 175 الف نسخة. وقالت وزير الثقافة ان مشروع مكتبة الأسرة يؤكد تأصيل عادة القراءة بين جميع فئات المجتمع، وخاصة فئة الأطفال، ويسعى الى تأسيس مكتبة في كل بيت، مضيفة ان عناوين هذه الدورة راعت اهتمامات العائلة الاردنية.

وبينت ان الوزارة تدرك أهمية دعم المؤلف والمبدع الأردني، من خلال نشر ودعم انتاجاته القيمة في مختلف الجوانب، لذلك فإنها من خلال هذا المشروع تولي أهمية كبرى للتعريف بالمبدعين والكتاب.

وأوضح مدير المشروع في وزارة الثقافة الدكتور احمد راشد أهمية المشروع بتوفير الكتاب المناسب في محافظات المملكة بأسعار رمزية 35 قرشا لكتب الكبار، و25 قرشا لكتب الاطفال، تحقيقا لمبدأ العدالة في توزيع مكتسبات التنمية الثقافية على جميع محافظات المملكة، مشيرا الى ان هذه الدورة تتميز بتركيزها على كتب التنوير والتاريخ والحضارة.

واشار الى ان القدس لها مكانة خاصة لأنها تحظى باهتمام الهاشميين، وهناك عدد من الاصدارات مثل كتاب "القدس والاسلام"، وغيرها، وكتب مترجمة منها كتاب "آثار فلسطين"، للمؤلفة كاثلين كينيون، وتعريب محمود العابدي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/07 الساعة 14:06