ندوة حول مكافحة الفكر المتطرف في جمعية بئر السبع في الرصيفه (صور)

مدار الساعة - رعى قائد أمن أقليم الوسط العميد الدكتور خالد العجرمي الندوة التي اقامتها جمعية بئر السبع الخيرية بعنوان " دور مؤسسات المجتمع المدني في تحصين الشباب من الفكر المتطرف" اليوم في مقر الجمعية في الرصيفة .

و قال قائد إقليم الوسط العميد الدكتور خالد العجرمي أن الوسطية التي يعيشها الاردن فكرا جعلت منه منارا وملاذا للاعتدال العالمي، وأضاف أن محاربة الفكر المتطرف واجبة على كافة الأفراد باختلاف مواقعهم وأن الأجهزة الأمنية تستمد قوتها من تعاون المجتمع المحلي معها. مؤكدا ان الاردن شكل أنموذج يحتذى في القضاء على الفكر المتطرف وحماية الشباب من ويلات الانحراف.

وقد تحدث الاستاذ ابراهيم الهراب رئيس الجمعية مرحبا بعطوفة العميد خالد العجرمي قائد امن اقليم الوسط و الحضور الكرام وبين دور الجمعية في تحصين الشباب من الفكر المتطرف و ذلك من خلال ندوات و محاضرات و الانشطة المختلفة و تواصل مؤسسات المجتمع المدني مع بعض لمكافحة الفكر المتطرف ووصول الشباب الى بر الأمان .

و تحدث الملازم ابراهيم زريقات من مركز المجتمع السلمي أشار إلى الطرق التي يتبعها المتشدوون في جر الشباب إلى مستنقعاتهم والتغرير بهم وأورد حالات متنوعة يصبح فيها الفرد يشكل حالة سلبية على المجتمع من خلال حالات التكفير و أخذ الفتوى من غير مصدرها وأشار إلى الطرق الخبيثة التي يعمل بها المتشدوون لبث سموهم داخل المجتمع. وأشار إلى الوعي الكامل للمواطن وأن يكون سند قوي لرجل الأمن. وأن الأجهزة الأمنية في النهاية هي جهة تنفيذية للقضاء.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية