ندوة استذكارية للفنان الراحل ياسر المصري

مدار الساعة - أقامت وزارة الثقافة بالتعاون مع اتحاد الناشرين الاردنيين ندوة استذكارية للفنان الراحل ياسر المصري ضمن فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب. واشتملت الندوة التي ادارها الدكتور علي الشوابكة على عرض فيلم قصير من انتاج وزارة الثقافة كتبه مخلد بركات، واخرجه محمد خابور تحدث عن اعماله الفنية، كما قدمت في الندوة شهادات حية حول الفنان الراحل للفنان زهير النوباني، والمخرج بسام المصري.

قال الفنان زهير النوباني ان ياسر المصري كان فارسا حقيقيا امام الكاميرا، وفي الحياة، وترك ارثا فنيا لا ينسى كما حازت اعماله على إعجاب وتقدير الجمهور في الوطن العربي.

واستعرض السيرة الذاتية للمصري منذ وولادته في الكويت وقدومه للاردن، وموهبته التي صقلها بالتدريب والدراسة، كما تحدث عن مشاركته في بعض الاعمال، واخلاصه لعمله وتواضعه في تعامله مع جميع زملائه الفنانين، وقال ان المصري فارس حقيقي، فقد أبدع في دوره شخصية نمر بن عدوان لانها جزء من شخصيته ودعا النوباني المؤسسات الوطنية الى الاهتمام بالطاقات الفنية والإبداعية وتكريم الفنانين الشباب الذين لم يأخذوا حقهم بالعناية والاهتمام.

وتحدث المخرج بسام المصري عن اختيار ياسر المصري للعمل في مسلسل نمر بن عدوان، ونجاحه في اداء هذه الشخصية الاردنية التاريخية، مبينا انه شخص مثقف، وهادئ الطباع، وصاحب أدب وخلق رفيع استطاع ان يدخل لقلوب محبيه.

وتحدث المخرج المصري عنه في موقع التصوير، وكيفه تعامله بحب وتقدير مع زملائه مبينا انه كان وهو مصدر اعتزاز للفنانين الاردنيين.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية