اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

موجز أنباء العالم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/30 الساعة 07:06
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - موجز أنباء العالم حتى الساعة الخامسة من يوم الاحد بتوقيت الاردن:

- طالب وزير الخارجية السوري وليد المعلم في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك السبت، القوات الأميركية والتركية والفرنسية بالانسحاب "فورًا" من سوريا، وندّد بحكومات شكّلت "تحالفا دوليًا غير شرعي بقيادة الولايات المتحدة".

كما أعلن المعلم أنّ "معركتنا ضدّ الإرهاب قد شارفت على الانتهاء"، مضيفا "أننا عازمون على مواصلة المعركة المقدّسة حتى تطهير كل الأراضي السورية من رجس الإرهاب ومن أيّ وجود أجنبي غير شرعي".

- أعلن الفصيل السوري المعارض "جيش العزة" في بيان السبت، رفضه للاتفاق الروسي التركي حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في مناطق سيطرة الفصائل في محافظة إدلب ومحيطها، في أول رفض علني يصدر عن تنظيم غير جهادي.

واشنطن

أعربت الخارجية العراقية عن "أسفها" السبت لقرار الولايات المتحدة الجمعة إغلاق قنصليتها في البصرة التي شهدت احتجاجات دامية في جنوب العراق، فيما نددت إيران بما اعتبرته "اتهامات زائفة" من واشنطن للضغط على بغداد.

رام الله/القدس

-أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي السبت أن السلطة الفلسطينية تقدمت بشكوى الى محكمة العدل الدولية ضد الولايات المتحدة بسبب "انتهاكها القانون الدولي ونقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة".

-دعت الأمم المتحدة السبت قادة اسرائيل وحركة حماس إلى وقف العنف غداة مواجهات جديدة على الحدود بين غزة والدولة العبرية أسفرت، حسب وزارة الصحة في القطاع، عن سقوط سبعة قتلى.

الامم المتحدة

وجّه مبعوث الأمم المتّحدة إلى الصحراء الغربيّة الألماني هورست كوهلر هذا الأسبوع دعوات إلى المغرب والبوليساريو والجزائر وموريتانيا للمجيء إلى جنيف في كانون الأول/ديسمبر والبحث في مستقبل الصحراء الغربية، على أمل دفع عمليّة السلام المتوقفة منذ عشر سنوات.

كولونيا

أنهى الرئيس التركي رجب طيّب إردوغان السبت زيارة دولة الى ألمانيا بتدشين مسجد كبير في كولونيا، وسط تظاهرات مناهضة وتدابير أمنية مشددة. وحاول إردوغان طيّ صفحة عامين من التوتّر مع برلين، وأشاد بحصيلة الزيارة "المثمرة جدًا" بعد "التوترات الأخيرة" وذلك في خطاب ألقاه في مسجد كولونيا.

الامم المتحدة

أعلن وزير الخارجية الكوري الشمالي أنّ بلاده لا تنوي نزع سلاحها النووي ما لم يتمّ بناء الثقة مع الولايات المتحدة، وذلك في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

بالو (اندونيسيا)

لقي قرابة 420 شخصًا حتفهم في زلزال أعقبه تسونامي ضرب جزيرة سولاويسي الإندونيسية، حسب ما أعلن مسؤولون السبت، فيما غصّت المستشفيات بمئات الجرحى وسط مواصلة فرق الإنقاذ جهودها للوصول إلى المنطقة المنكوبة.

روما

أعلن نائب رئيس الوزراء الإيطالي وزير الداخلية ماتيو سالفيني السبت أنه "لن يكترث" في حال رفضت المفوضية الأوروبية مشروع الموازنة الذي تقدّمت به الحكومة الإيطالية، مؤكدًا عزمه على المضي به. وقال "لا يمكن لأحد في بروكسل أن يقول لي إنّ الوقت ليس ملائمًا (لموازنة كهذه)".

فاليتا (مالطا)

لم تنزل سفينة "أكواريوس" 58 مهاجرًا كانت أنقذتهم قبالة ليبيا في مالطا، وذلك خشية أن تُحتجز في فاليتا مثل كثير من السفن الإنسانية الأخرى، وسط تنديد منظّمات إنسانية بحملة منسّقة لمنع عمليّاتها.

لندن

حذّرت عملاق صناعة السيارات اليابانية تويوتا السبت من أن عدم توصل بريطانيا الى اتفاق مع الاتحاد الاوروبي بشأن بريكست، سيؤدي الى وقف الإنتاج موقتا في مصنعها في ديربي بوسط إنكلترا.

باريس

أعلنت الرئاسة الفرنسية السبت أنّ باريس تدعم مُطالبة الدول الستّ (كندا وخمس دول أميركية لاتينيّة) للمحكمة الجنائية الدولية بإجراء تحقيق حول جرائم محتملة ضد الإنسانية قد تكون الحكومة الفنزويلية مسؤولة عنها. ا ف ب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/30 الساعة 07:06