اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اجتماع عباس في جراند حياة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/25 الساعة 17:58
مدار الساعة,قائمة,

مدار الساعة - خاص - نقل موقع اكسيوس الاميركي عن مصادر اسرائيلية واوروبية ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سعقد اجتماعاً مع ممثلين رفيعي المستوى من اربعين دولة ومنظمة دولية في فندق جراند حياة في نيويورك؛ بهدف حشد التأثير على خطة السلام المقترحة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب والمسماة بصفقة القرن.

واكدت مصادر اسرائيلية شديدة الاطلاع ان هذا التحرك الفلسطيني اغضب اسرائيل التي طلبت من دبلوماسييها حول العالم التأثير على الدول التي تمت دعوتها لاجتماع عباس إما لمقاطعة الاجتماع او على اقل تقدير تخفيض مستوى التمثيل فيه.

ووفق ذات المصادر يهدف عباس من هذه الخطوة الى تحشيد المجتمع الدولي ضد افكار الرئيس ترامب وادعاءات البيت الابيض بان عباس يقوض عملية السلام.

وتضم قائمة الدول التي وجه اليها الرئيس عباس الدعوة كل الدول التي لديها مصالح او انخراط مباشر او غير مباشر بعملية السلام بالاضافة الى اعضاء مجلس الامن الدولي باستثناء اسرائيل والولايات المتحدة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/25 الساعة 17:58