اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إسرائيل: الجيش سيواصل التصدي لإيران في سوريا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/25 الساعة 15:17
مدار الساعة,الأمن,حادث,وزارة الدفاع,

مدار الساعة - وجه المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية في إسرائيل الجيش، اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر/أيلول، بمواصلة العمل ضد محاولات التموضع الإيراني في سوريا، ومواصلة التنسيق مع روسيا.

وذكر بيان للمجلس الوزاري المصغر، اليوم الثلاثاء، جاء فيه "يشارك وزراء المجلس في حزن العائلات الروسية على فقدان حياة أفراد طاقم الطائرة الروسية نتيجة عمل غير مسؤول قام به الجيش السوري".

وأضاف البيان "يوعز المجلس الوزاري المصغر للجيش الإسرائيلي بمواصلة العمل ضد المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريا في سوريا وبمواصلة التنسيق الأمني مع روسيا".

وكانت موسكو اتهمت تل أبيب بالتسبب في تحطم الطائرة الروسية "إيل-20" في سوريا وعلى متنها 15 عسكريا روسيا، بالتزامن مع قيام 4 طائرات إسرائيلية من نوع "إف-16" بضرب مواقع سورية في مدينة اللاذقية.

كما أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها تستدعي السفير الإسرائيلي في موسكو على خلفية حادثة طائرة "إيل-20" في سوريا.

يذكر بأن وزارة الدفاع الروسية أعلنت، اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر/ أيلول، أن طائرة "إيل-20" الروسية أسقطت بصاروخ من منظومة "إس-200" السورية للدفاع الجوي، أثناء تصديه لغارة نفذتها مقاتلات إسرائيلية على أهداف في مدينة اللاذقية السورية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/25 الساعة 15:17