اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

موسكو: تزويد دمشق بـ«اس 300» سيعيد الاستقرار لسوريا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/25 الساعة 13:04
مدار الساعة,نائب,وزير,

مدار الساعة - قالت الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء، إن تزويد دمشق بمنظومة" إس-300 "للدفاع الجوي لن يؤدي إلى التصعيد في سوريا بل إلى الاستقرار.

وأوضحت الخارجية في بيان لها اليوم، ان حجج الذين طلبوا سابقا عدم تسليم سوريا منظومة "إس-300" لم تعد مقنعة، قائلة ان "هذه المنظومة دفاعية، والولايات المتحدة تتخابث عندما تقول إن تصدير روسيا لها يهدد أمنها". وأضافت الخارجية أن منظومة "إس-300"، التي ستستلمها سوريا ستتمكن من تغطية الأجواء السورية، حيث يتطلب الأمر فعل ذلك.

وفي السياق ذاته، صرح نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف لوكالة "إنترفاكس" يوم امس الاثنين، أن روسيا مستعدة لمناقشة كل المسائل المتعلقة بسوريا بما فيها تسليم منظومة "اس - 300" مع الولايات المتحدة، مطالبا "الاميركيين التخلي عن سياسة الإملاء ومحاولات عرض موقفهم الخاص وكأنه الموقف الصحيح الوحيد".

وكان وزير الدفاع الروسي،سيرغي شويغو اعلن امس،قرار موسكو بتسليم منظومة "إس-300" إلى سوريا خلال اسبوعين، على خلفية إسقاط طائرة "إيل-20" الاسبوع الماضي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/25 الساعة 13:04