اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بيئة العقبة تسيطر على تسرب خط مياه عادمة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/24 الساعة 14:19
العقبة,مدار الساعة,سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة,

مدار الساعة - سيطرت كوادر مديرية البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على تسرب مياه عادمة في منطقة الشاطئ الاوسط نجم عن اعمال حفريات لاحد المشاريع قيد الانشاء.

وقالت مديرة البيئة في السلطة المهندسة تغريد المعايطة ان كوادر المديرية استجابت ليلة امس لشكوى عن تسرب مياه عادمة في منطقة الشاطئ الاوسط (المينا هاوس)، وبالكشف على الموقع تبين أنه ناتج عن أعمال حفريات تابعة لأحد المشاريع قيد الإنشاء، ما تسبب بالإضرار بأحد خطوط الصرف الصحي المطمورة، وحدوث تسرب تراكمي أدى لارتفاع منسوب المياه العادمة في الحفرة ووصولها للبحر.

واكدت ان كميات المياه المتجمعة جرى سحبها بواسطة صهاريج الصرف الصحي، وان السلطة ما زالت تتابع تنفيذ العمل بالحفر وصولا الى الخط المتضرر وإصلاحه على نفقة المقاول (المتسبب) وإيقافه عن العمل وتوجيه مخالفة بيئية له حسب الأصول.

واشارت الى انه تم الايعاز للجهات المختصة بجمع عينات من مياه البحر للتأكد من مدى تأثير التسرب عليها، وكإجراء احترازي تم رش الموقع بالمبيدات الحشرية لمنع تكاثر الحشرات أو تشكيل بؤرة صحية في المنطقة.(بترا)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/24 الساعة 14:19