انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الذهب مستقر عالمياً وعيار 21 يسجل 8.25 دينار للغرام بالسوق المحلي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/23 الساعة 09:13
مدار الساعة,اسعار الذهب,أسعار الذهب,

مدار الساعة - استقرت اسعار الذهب الاسبوع الماضي بعد حالة التذبذب التي شهدها على اسعاره بعد صعود الدولار الامريكي وفق ماقاله نقيب تجار الحلي والمجوهرات اسامة امسيح .

ولفت امسيح في تصريح ل» الرأي» الى ان اعلى سعر وصلت اليه الاونصة الاسبوع الماضي نحو 1208 دولارات وادنى سعر سجلته سعر الاونصة نحو 1195 دولارا لتغلق الاونصة 1199 دولارا يوم الجمعة .

وبين ان الطلب على المصاغ الذهبي ضمن مستوياته الطبيعية مبينا ان الطلب يرتفع خلال فصل الصيف بسبب زيادة المناسبات الاجتماعية وقدوم المغتربين لقضاء الاجازات .

و سجل متوسط سعر غرام الذهب ليوم امس لعيار 24 نحو 31 دينارا و عيار 21 نحو 8.25 دينار للغرام بينما وصل سعر عيار 18 نحو 23 دينارا. وهبطت أسعار الذهب أكثر من واحد في المئة الجمعة مع صعود الدولار الأمريكي أمام الجنيه الاسترليني واليورو بعد أن قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إنه يجب على الاتحاد الأوروبي أن يقدم مقترحا بديلا في محادثات بريكست.

وساعدت أيضا تحركات للصين لتعزيز الاستهلاك المحلي في دعم صعود الدولار الذي تقوده مراهنات المستثمرين على أن أحدث جولة في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين من غير المرجح أن تقوض النمو العالمي.

والوضع الذي يتمتع به الدولار من حيث كونه العملة الرئيسية للاحتياطيات يجعله المستفيد الرئيسي من المخاوف بشأن الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، بينما ينظر إلى أمريكا على أنها ستكون الأقل خسارة في النزاع.

وصعود الدولار يجعل الذهب المسعر بالعملة الخضراء أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وانخفض الذهب 8.0 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 34.1197 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي بعد أن لامس أثناء الجلسة أدنى مستوى له منذ الحادي عشر من أيلول عند 51.1191 دولار. لكنه ينهي الأسبوع على زيادة قدرها 4.0 بالمئة.

وتراجعت عقود الذهب الأمريكية تسليم كانون الأول عشرة دولارات، أو 8.0 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 30.1201 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 1.0 بالمئة في التعاملات الفورية إلى 25.14 دولار للأوقية بعد أن سجلت أعلى مستوى في أسبوعين عند 43.14 دولار. وتنهي الفضة الأسبوع على مكاسب تبلغ حوالي 2 بالمئة.

ولامس البلاديوم أعلى مستوى منذ التاسع عشر من نيسان عند 72.1056 دولار للأوقية قبل أن يتراجع عن مكاسبه ليغلق بلا تغير يذكر. لكنه ينهي الاسبوع على مكاسب تزيد عن 7 في المئة هي أكبر زيادة من حيث النسبة المئوية منذ نيسان.

وانخفض البلاتين 5.0 في المئة إلى 40.827 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوى منذ التاسع من آب عند 40.838 دولار. وينهي الأسبوع مرتفعا حوالي 4 بالمئة، وهي أكبر زيادة منذ كانون الثاني.(الراي)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/23 الساعة 09:13