اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. «صاحب سمو» خليجي من العيار الثقيل في عمّان والرزاز يرفض المغلف وكاتب أردني يرتد عن الإسلام وتحفظ أمني على وزراء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/23 الساعة 00:26
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

صاحب السمو في عمّان

علمت "مدار الساعة" من مصادر دبلوماسية رفيعة أن صاحب سمو خليجياً من العيار الثقيل سيزور عمان الشهر المقبل، بعد انقطاع لمدة عن زيارة الأردن. وستكون الزيارة في غاية الأهمية.

الرزاز يرفض المغلف

ذكر مصدر مقرب من رئيس الوزراء عمر الرزاز لـ "مدار الساعة" أن الرزاز وفي الشهر الاول لتوليه وزارة التربية والتعليم احضرت له مكافأة نقدية في مغلف بعد انعقاد مجلس التربية.
الرزاز سأل جالب المغلف عن ماهية المبلغ، فأجابه "بدل مكافأتك على ترؤس مجلس التربية والتعليم" والمكون من رؤساء وزارات سابقين وغيرهم من الشخصيات. فرد الرزاز "هاي مصروفة".
فاجابه محضر المغلف "نعم مصروفة بنظام". فقال له الرزاز "الرجاء اعادتها الى صندوق المجلس انا وزير ويكفيني راتبي".
ومن لحظتها، يقول المصدر، "لم يقبل ان يأخذ اي مكافأة سواء من لجان تربية ومجلس امتحان عام حتى ترك الوزارة".

كاتب أردني يرتد عن الإسلام

ارتد أحد الكتاب الاردنيين الذين يقيمون خارج الأردن عن الاسلام، في مقابل الحصول على جنسية الدولة الأوروبية التي يعيش فيها.

بالمناسبة، هذا الكاتب من المتلونين في آرائه حسب مصلحته الشحصية، وتحديداً المادية.

عشرون ملياراً

عشرة أشخاص اردنيين تزيد ثروتهم على عشرين مليار دينار.. فيما لا احد يدري أين اموالهم وهل هي الأردن أم في الخارج.

السفير الكويتي.. صحفي عتيق

عزيز الديحاني، السفير الكويتي الجديد في الأردن، ووفق ذاكرة "مدار الساعة"، عمل في بداية حياته العملية صحفياً في جريدة الأنباء في أوائل الثمانينيات، ومن ثم عمل بوزارة الخارجية الكويتية وتدرج في المناصب إلى أن وصل إلى منصب سفير.

تحفظ أمني على وزراء

وزراء في حكومة عمر الرزاز وليسوا من تركة سلفه هاني الملقي، وقع عليهم تحفظ أمني، قبل توزيرهم، فيما الرئيس أصر وكان له ما أراد.

تحمل كأس نبيذ

أم وابنتها التي تعمل في أحد البنوك تحضران دوماً حفلات الاستقبال التي تقيمها السفارات. طبعا بدون دعوات رسمية.. مرات عديدة تم طردهما واحراجهما أمام المدعوين غير أنهما تعيدان الكرَّ مرة ثانية وتحضران حفلات أخرى. يذكر أن البنت محجبة وتدور في قاعة الاحتفال وهي تحمل كأساً من النبيذ الأبيض.

العيسوي (نازل)

عين "مدار الساعة" لاحظت الفرق (قبل وبعد) في وزن رئيس الديوان الملكي العامر يوسف العيسوي.

الفرق الظاهر في الوزن يقدر بنحو 10 كيلو، ولا ننسى مقولة وزير الشباب مكرم القيسي "العقل السليم في الجسم السليم".

شخصيات تعتذر لـ الرزاز

رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قابل بعض الشخصيات لاستمزاجهم حول ادخالهم بالتعديل الوزاري.. بعض الأشخاص اعتذروا للرئيس.

الرئاسة لم تحسم بعد

نواب تحدثوا لـ"مدار الساعة" عن انتخابات رئاسة مجلسهم، قائلين "الرئاسة لم تحسم بعد واقوى المرشحين عاطف الطراونة ومازن القاضي".

مرشح وزيرا للتعليم العالي

وزير تعليم عالي اسبق يضغط لتعيين رئيس جامعة حالي وزيرا للتعليم العالي في التعديل الوزاري المرتقب.

الرفاعي يبتعد عن الاضواء

عصفورة "مدار الساعة" لاحظت ابتعاداً خلال الفترة الماضية لرئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي. عن الإعلام نقصد.

الأمير الحسن يودّع طارق والصادق

نشر السفير التونسي في عمان خالد السهيلي صورة تجمعه مع الأمير الحسن بن طلال خلال مأدبة غداء أقامها سموه للسفير المصري طارق عادل والسفير السوداني الدكتور الصادق الفقيه اللذين أنهيا فترة عملهما في الأردن. وقال في تعليقه على الصورة "لقائي مؤخرا مع صاحب السمو الملكي، من ابرز المفكرين والمثقفين العرب الداعمين للقضايا العادلة: كل الاجلال والإحترام لسموه، مكبرا جهوده الجبارة في خدمة التنمية البشرية وترسيخ الحوار بين الاديان والثقافات وحماية حقوق الإنسان".

استقرار في صحة الامير

"مدار الساعة" علمت ان الامير محمد بن طلال المتواجد في المشفى في عاصمة الضباب حالته الصحية مستقرة والحمد لله.

أبو فيصل يولم

مدير عام الاسواق الحرة هيثم المجالي (أبو فيصل) أقام في احد مطاعم عمان الفاخرة مأدبة عشاء حضرها الدكتور فايز الطراونة، طاهر المصري، ناصر اللوزي، نايف القاضي، شبيب عماري، عقل بلتاجي. المائدة التي تناول حاضروها "الستيك"، همسوا فيها حول تشكيلة الأعيان.

الباشا يولم للباشا

أقام مدير الخدمات الطبية الأسبق الفريق المتقاعد العين الطبيب يوسف القسوس مأدبة عشاء لرئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق محمود عبدالحليم فريحات.

وزير "ما يتخرف" إنجليزي

خلال عشاء لشخصيات الأسبوع الماضي قال أحد المدعوين ان اوزيراً ما بتخرف (يتكلم) إنجليزي. دون ان يسميه.

السكر - نادر

رجل الاعمال يوسف نادر وأبناؤه اصحاب "كوزمو" من اهم واكبر المستوردين وتجار المواد التموينية في الاْردن. ويمتلكان العلامة التجارية "سكر نادر".

الباشا عفنان

قام اللواء المتقاعد ماجد العفنان بتاسيس مكتب تجاري. الباشا يرغب حسب أحد زملائه المتقاعدين بالبدء بمشروع شخصي.


الملقي وضعه زنون

مقربون من رئيس الوزراء السابق هاني الملقي قالوا لـ"مدار الساعة" ان صحة الملقي "زنون" وتشافى كثيراً من المرض الذي تعرض له ابان توليه رئاسة الحكومة.

هذا التحسن يظهر على وجه الملقي، وفق المقربين.

عناب.. تثير غضب الأردنيين

أثارت وزيرة السياحة لينا عناب غضب الأردنيين بتصريحها "ليس من الضروري، أن ينتهي الحوار بين الحكومة والأردنيين، بشأن مشروع قانون ضريبة الدخل بالاتفاق" خلال لقاء الفريق الوزاري بعدد من المواطنين بمحافظة العقبة الاسبوع الماضي. حيث اعتبر مواطنون ان تصريح الوزيرة يعني أن نقاشات الحكومة مع الأردنيين مجرد كلام انشائي وأن الحكومة ماضية في إقرار مشروع قانون ضريبة الدخل كما هو. فيما تساءل آخرون "لا نعرف مع من تريد عناب الاتفاق إن لم يكن الاردنيون هم المعنيون".

وذكّروا الوزيرة بتصريحها الذي اثار جدلا ايضاً حين وصفت الصهاينة بانهم "اولاد عمنا".

استون مارتن.. بلوحة دبلوماسية

عين "مدار الساعة" شاهدت سيارة فارهة من نوع Aston Martin (صناعة بريطانية) وتحمل لوحة دبلوماسية تتجول في شوارع عمان.

معبر نصيب

دبلوماسي روسي في عمان قال إن حكومة بلاده تعمل مع الدولة السورية لإعادة فتح معبر نصيب - جابر.

أوسلو - بعد ربع قرن

شخصية سياسية معنية بالشان الفلسطيني ذكرت لـ"مدار الساعة" ان مؤتمر أوسلو لم يغير شيئاً بعد ربع قرن من توقيعه. الشخصية شبهت المؤتمر بالمثل الدارج "تيتي - تيتي" والبقية عندكم.

من عمّان إلى اديس ابابا

السفير السوداني في عمان الدكتور الصادق الفقيه قررت حكومة بلاده تعيينه سفيرا لها في أديس بابا وسيغادر إلى مقر عمله الجديد الاسبوع المقبل. يذكر أن عقيلة السفير السوداني وهي الدكتورة أميرة الفاضل تتولى منصبا رفيعا في الاتحاد الأفريقي ومقيمة في أديس بابا.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/23 الساعة 00:26