اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

المومني يكتب: مطهر أولاد !!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/20 الساعة 22:17
مدار الساعة,سلف,اقتصاد,الطفيلة,معان,المفرق,قانون,

مدار الساعة - بقلم: المحامي بشير المومني

دخل جون في الاسلام حديثا فقرر ان يسير على هدي السلف الصالح وبعد مشورة أهل العلم قرر ان يختتن فنزل الى السوق وبدأ يبحث عن (مطهر اولاد)..

سأل اصحاب الدكاكين عن محل المطهر فوجهوه الى نهاية الشارع..

من بعيد شاهد جون لوحة مكتوباً عليها (مطهر اولاد) ووصل الى المحل مترددا مرتبكا على استحياء وزاد في تعقيد المشهد ذلك الوهم الذهني الذي اكتنفه من تصور الالم الناشئ عن القص والقطع وزاد في الطين بلة ان (بترينة) المحل مليئة بالساعات !!!

استجمع جون شجاعته وقرر الدخول يدفعه فضول السؤال فسلم وجلس وبتلعثم سأل صاحب المحل خلف (انت مطهر اولاد !!!؟؟؟ ) فأجابه خلف (اه انا مطهر اولاد) فسأله جون (طيب ليش معلق على البترينة ساعات !!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟ ) فأجابه خلف (لعاد شو بدك أعلقلك !!!!)

حكومتنا الجديدة مثل جون تماما جاءتنا مترددة على استحياء الى المحافظات ودخلت المحل فأرادت جس النبض حول الطهور الاقتصادي وزين لها ظاهر الحال شيئا على (البترينة) الا ان جواب الشعب الذي قدمه خلف كان اقوى تعبير عن الحقيقة..

الحقيقة مؤلمة وربما تكون مرعبة تحتاج الى كثير من العمق وما هو اكثر من الحكمة للتأمل فيها وهي تنذر بخطر وشيك حال قد لا يبقي ولا يذر يستدعي هذه المرة اعادة الحسابات وتقدير الموقف بشكل منصف مع الذات ..

من كان يتوقع من محافظات مثل عجلون والطفيلة ومعان والزرقاء والمفرق ان تكون ردود الفعل على تسويق مشروع قانون لم يدرس ولم يحضر له جيدا ولم يتم ادارة ملفه بشكل حصيف ان تكون ترحيبا نقول له ( لعاد شو نعلقلك !!!!؟؟؟ )

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/20 الساعة 22:17