اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

انطلاق مهرجان ’لوني بالوني‘ للحد من العنف الواقع على الأطفال في عمّان (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/20 الساعة 13:03
عمان,مدار الساعة,وزير,الأردن,صورة,العدسية,إربد,العقبة,

مدار الساعة - مندوباً عن رئيس الوزراء شاركت هاله لطوف وزيرة التنمية الاجتماعية فعاليات المهرجان التفاعلي " لوني بالوني " والذي تم إطلاقه أمس والذي يعد جزء من أنشطة الخطة الوطنية متعددة القطاعات للحد من العنف الواقع على الأطفال في المجتمع الأردني.

وأكد الحضور على أهمية تنظيم فعاليات أسرية توعوية تعليمية، تساعد الأسر على تعزيز قيم الحوار والتربية الايجابية بينهم، من خلال المشاركة في مجموعة الأنشطة المتعددة والمتميزة، والتي قدمها مهرجان "يوميات لوني بالوني" كمنصة ابتكرها المجلس الوطني لشؤون الأسرة و اليونيسف لإشراك جميع أفراد العائلة وتوعيتهم بمخاطر العنف الواقع على الأطفال من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة.

تنوعت فعاليات المهرجان الذي ينظمه المجلس الوطني لشؤون الأسرة ومنظمة اليونيسف حيث ضمت عروض مسرحية تفاعلية مستمرة قدمها الفريق الوطني للمسرح بعنوان "نقطة وسطر جديد" حول التربية الايجابية، وكما استمع الأطفال للعديد من القصص التعليمية المفيدة من الحكواتي يزن مصاروة، واستمتعوا بالتقاط الصورمع شخصيات لوني بالوني، واللعب بالبالونات في المنطقة المخصصة وأيضاً التعبير من خلال بصمات اليد.

كما تضمن المهرجان معرض صور تثقيفي يعرض 30 قصة وصورة مستوحاة من الحقيقة، تدور حول أشكال العنف الجسدي، اللفظي، والجنسي وآثارها على الناجيين، حيث تم استخدام تقنية الطباعة العدسية لأول مرة في الأردن (lenticular printing). ومن خلال فعاليات المهرجان تم تنفيذ العديد من التدريبات الهادفة حول الإرشاد التربوي، بالإضافة إلى توفير خدمات الإرشاد الاجتماعي للأسر المشاركة.

ومن الجدير بالذكر أن المهرجان سيستمر في عمّان خلال يومي الجمعة والسبت 21-22 من شهر أيلول وهو مفتوح لكافة أفراد العائلة بدخول مجاني، كما ينفذ أيضاً في عدة محافظات إربد خلال الفترة 28 و 29 ايلول والزرقاء خلال الفترة 5 و 6 تشرين الأول والعقبة 12 و 13 تشرين أول، حاملاً معه شخصيات محببة للأطفال لنشر الرسالة التوعوية حول أهمية التربية الإيجابية.

































مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/20 الساعة 13:03