اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

العصيان المدني.. إستيقظ أيهّا المُغيّب.. فهل أنت فاعل؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/17 الساعة 09:54
مدار الساعة,قانون,الاردن,معان,الأردن,

مدار الساعة - كتب: نضال العمرو

تهافت مجموعة من مُغيبي الداخل على شعارات نفر من مرتزقة الخارج يدّعون انتماءهم للأردن وطناً في مواجهة قانون الضريبة مُنفّذين لأوامر أسيادهم في الخارج لتنفيذ ما يُعرف بالعصيان المدني.

واستغل اذناب الخارج اخطاء الحكومات في الاردن وتبعيتها المطلقة لصندوق النقد الدولي وتمريرهم لمطالبه سواء ضرائب مستحدثة أو قرارات وأنظمة تسعى لإثارة الشارع العام ضد الدولة الاردنية بكل مكوناتها.

قرأت البيان الاول لمن عيّنوا انفسهم فرضاً على الشعب الاردني "اللجنة التحضيرية للعصيان المدني" والمؤرخ بتاريخ 14/9/2018 ، ووجدت فيه أموراً لا يمكن ان تكون صادرة عن أناس يعيشون في الاردن، أو يعرفون فعلاً معاناة شعبه.

بيانٌ يدعو للامتناع عن دفع فاتورة الكهرباء لمدة أسبوع وكأن كاتبي البيان من كوكب آخر، فنحن ندفع الفاتورة بكل ما بها من ضرائب كل شهر اذا توفر المبلغ ، ولسنا في امريكا او الكيان الصهيوني نتزود بالكهرباء اسبوعياً حسب بطاقة مدفوعة مسبقاً.

مجموعة أسطرٍ كتبت على عجل تكشف سخافة الطرفين من الكاتب والمُغيّب المُصدّق لإملاءات الخارج؛ تقول بين كلماتها الامتناع عن دفع رسوم الترخيص للمركبات والأبنية والمحلات التجارية وكل ما يفرض عليه رسوم لمدة أسبوع؛ ويثبت ذلك سذاجة الكاتب وبساطة المتلقي لهذه الكلمات؛ فمن في الاردن يدفع تراخيص المركبات والمحلات اسبوعياً او شهرياً؟

أمّا الطامة الكبرى فكانت دعوة أصحاب أجندات الخارج لفقراء الأردن بشراء ملابس كافة أفراد الأسرة الأردنية المُعدمة من الخارج؛ أمرٌ يدعو للضحك من الكاتب للبيان واسلوبه في استخفاف بالفقراء؛ فاللجنة تطلب من الفقراء عدم الشراء من السوق الاردنية والذهاب للسوق الأُوروبية والأمريكية للشراء من هناك... شرُّ البلية ما يضحك، لا يكفي دعمهم لتدمير الاردن بل يسعون لاستنفاع اسيادهم في الخارج، ومن من ، من فقراء لا يستطيعون الشراء من محال الملابس المستعملة ( البالات).

والدليل على ان الموضوع محاك خارج الأردن، وأن لا علاقة به بمطالب الشعب الأردني، ويرفضه بالمطلق، هو دعوة اللجنة التحضيرية لوهم العصيان المدني المدعوم من اعداء الوطن ، هو دعوتهم للفقراء لتناوال الطعام خارج منازلهم وتكون غير خاضعة للضريبة... أي جهلٍ هذا ... أي استخفاف بعقول المُغيّبين من اصحاب الفكر المشوش ...

يا كاتب البيان إعلم بأن فقراء الأردن لا يستطيعون تناول الطعام في الفنادق والمطاعم الراقية كما تفعل أنت .

يا كاتب البيان إعلم بأن فقراء الأردن الذين تستهدفهم في طرحك لا منازل ملك لهم، فأمثالك سرقوا ارواح أبنائهم بالطعام الفاسد والدواء الفاسد والفكر الفاسد .

يا كاتب البيان انت تجهل ابسط الامور التي يعاني منها الشعب الاردني وتريد استغلال ضعفهم لإراقة الدماء في الشوارع ، لتفرح قلب المتربصين بهذا الوطن العصي عليك وعلى أسيادك في الداخل والخارج.

استيقظ أيها المغيب من سباتك واقرأ فكرهم، هل تستطيع ايها الفقير مثلي ، ان تسافر لأمريكا أو أوروبا أو بقايا سوريا لشراء ملابس أسرتك من هناك أو من تركيا ؟

استيقظ أيها المغيب من سباتك وفكر في كلماتهم وطرحهم ، هل تخرج لتناول الافطار في مطعم فلان أو فندق علنتان، وتتناول وجبة الغداء في منتجع تحتسي فيه أكثر المشروبات حرارة رغم برودة مُحتواه تُنظر على من يستخفون بك لإجل اشباع بطونهم ، لعلك تتناول العشاء في مطاعم ما وراء البحار!!

استيقظ أيها المغيب؛ قبل ان لا ينفع الندم.. يسوقونك للمذبح مجموعة من تجار الاوطان ومدمريها، لا يفرحون إلا بقتلك بيدك، لتدمير وطن آبائك وأجدادك ..... فهل أنت فاعل؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/17 الساعة 09:54