«الامن العام» ينظم ورشة للتعريف بمشروع «عزم الشباب»

مدار الساعة - نظمت إدارتا حماية الأسرة وشرطة الأحداث في مديرية الأمن العام بالتعاون مع مؤسسة كويست سكوب للتنمية الاجتماعية في الشرق الأوسط اليوم الاربعاء، ورشة عمل تعريفية بمشروع عزم الشباب.

وهدفت الورشة، التي حضرها مساعد مدير الأمن العام للقضائية العميد وليد بطاح وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، إلى إنشاء مراكز دعم اجتماعي، فيما يخص الأطفال المعرضين للخطر ضمن مشروع عزم الشباب لتعزيز المشاركة بين المجتمعات لبناء السلام ودعم التنمية المحلية.

ويعمل المشروع على تعزيز العلاقات الاجتماعية والنضج المهني وإيجابية العلاقات بين الأطفال والشباب وبناء شراكات فيما بينهم وإيجاد بيئة حوارية بالإضافة إلى تدريب الشباب الأكبر سناً لاكتساب مهارات في تلبية احتياجاتهم الاجتماعية. كما أن توفير فرص التعلم للشباب الأصغر سناً خارج المدرسة ودعمهم اجتماعياً ونفسياً وخاصة المتأخرين عن التحصيل الدراسي أو ممن لا يجيدون القراءة والكتابة تعد من أهم عناصر المشروع.

ويتضمن البرنامج أنشطة تهدف إلى تعزيز قدرات القراءة والكتابة وتنمية المهارات الحياتية (أي الوعي الشخصي والوعي والاجتماعي) بالإضافة إلى أنشطة ثقافية ورياضية. وسيتم بموجب المشروع تنفيذ عدة تدريبات تشمل ادارة حالات متخصصة، برنامج الصديق، مهارات حل المشكلات والاتصال والتواصل الفعال، الإرشاد النفسي والتعامل مع الأطفال، الإرشاد الأسري.

ويستهدف مشروع عزم الشباب 3500 طفل وشاب في المرحلة العمرية من 12 الى 18 سنة، بالإضافة إلى تدريب ما يقارب 500 متطوع ومشرف بالإضافة إلى الشراكة والتعاون مع مراكز الأحداث، والجامعات الحكومية، و 16 جمعية مجتمع محلية بالإضافة إلى إدارة حماية الأسرة وإدارة شرطة الأحداث في ست محافظات أردنية.

وتخلل ورشة العمل توقيع اتفاقية بين المديرية والمؤسسة، بهدف تنفيذ مشروع عزم الشباب من خلال تطبيق برنامج الصديق في ستة أقسام تابعة للمديرية ثلاثة أقسام تابعة لإدارة شرطة الأحداث وثلاثة أخرى تابعة لإدارة حماية الأسرة في شمال ووسط وجنوب المملكة، لتكون مراكز دعم اجتماعيا تستهدف الأطفال المعرضين للخطر.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية