انشاء ’أكاديميات أمن معلومات معتمدة في الجامعات الأردنية‘

مدار الساعة - إيماناً من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأهمية تأهيل خريجي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وعلى هامش انعقاد منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وقّعت الوزارة اليوم مُذكرة تفاهم مع خمسة جامعات اردنية وشركة بالو ألتو نتوركس العالمية Palo Alto Networks تتضمن التعاون بين جميع الاطراف لإنشاء مراكز وأكاديميات أمن معلومات معتمدة في الجامعات الأردنية.

ووقّع المذكرة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مُثّنى الغرايبة ومدير قطاع المبيعات لدول الخليج في الشركة هاشم جوده، كما وقّعها جودة مع رؤساء جامعة مؤته ظافر الصرايرة وجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي ومندوبين عن رؤساء الجامعة الاردنية والجامعة الهاشمية وجامعة العلوم والتكنولوجيا ، بحضور المدير الاقليمي لبلاد الشام والعراق في الشركة المهندس أحمد طه.

وستقوم شركة بالو ألتو نتوركس التي تُعد الأولى في مجال أمن المعلومات على مستوى العالم بتقديم دورات تدريبية وندوات وورشات عمل بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمختصين التقنيين والأكاديميين والطلاب متعلقة بأمن المعلومات كما ستوّفر مصادرها التعليمية لغايات تطوير المناهج المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات.

وقال المهندس الغرايبة أنّ مُذكرة التفاهم جاءت ضمن خطة عمل وأهداف الوزارة في تأهيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتوفير الأدوات والمهارات اللازمة لتنمية قدراتهم بالتعاون مع القطاع الخاص مشيراً إلى أنّ موضوع أمن المعلومات يُعد من أهم التخصصات التي يحتاجها سوق العمل خلال السنوات القادمة نظراً للحاجة لها لحماية أنظمة المعلومات في جميع المؤسسات التي تستخدم التكنولوجيا ومؤكداّ بالوقت نفسه ضرورة جعل الأردن من مُصّدر للخبرات إلى مُصّدر للخدمات لما يتمتع به من المهارات والموارد البشرية المؤهلة والمُدّربة.

وبيّن أنّ مذكرة التفاهم تتضمن التعاون بين شركة بالو ألتو نتوركس وخمسة جامعات أردنية لتحويل هذه الجامعات إلى مراكز تدريبية معتمدة يتم من خلالها توفير التدريب المتطور في مجال أمن المعلومات.

من جهته قال جوده أنّ الشركة ستقّدم الاجهزة والمعدات والمواد التدريبية اللازمة لتجهيز الجامعات لتكون مراكز تدريبية معتمدة ، إضافة إلى توفير التدريب اللازم إلى الكادر التعليمي من الجامعة والذي سيكون بمثابة مدربين في هذه المراكز لاحقا.

من جهتهم ثمّن رؤساء وممثلي الجامعات الاردنية دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في توفير التدريب المتقدم والاحترافي من قبل مدربين متميّزين ومادة تدريبية خاصة لطلبة الجامعات الاردنية والكوادر المتخصصة من قبل اهم الشركات العالمية في مجال أمن المعلومات ، بما يضمن مخرجات ذات جودة عالية تلبي احتياجات المجتمع الحالية والمستقبلية وبتنافسية عالية على المستويين العربي والدولي.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية