اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

العشق سم قاتل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/07 الساعة 18:00
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

ما رام القلب الا مرام .. رددها صديقي وهو يتنهد تنهد الطفل الرضيع في حضن امه طلبا للحنان وكادت انفاسه تخرج من ثنايا اضلعه.. وكادت عيناه تخرج من محاجرها وهي تسرح في عالم ذكريات اليمة ام سعيدة يعلمها ولا يأتي على ذكرها للانام , ولا زالت عيناه شاردة كغزال هائم على وحهه يبحث عن ملاذ.. وكانه يستحضر حضورها من الزمان السرمدي ومن شروده احسست انه قد فقد وجوده في المكان والزمان .. حدث هذا كله عندما توارد الى مسمعنا اغنية صدح بها صوت من المجهول كان اسمها يتردد من بين ثنايا اللحن والكلمات وانسابت في اذنيه كانسياب ماء السيل الرقراق حين يجري بين حقول الورود بتؤدة وحنان حتى لا يخدش منها مكان.

وما لبث ان عاد من عالم الخيال على صوتي يناديه بان كفاك شرودا وهيام وحدثني بما نالت منك الايام في عالم يدعى مرام ... واستطرد بحكي لي حكاية من دفتر الذكريات التي استذكرها من جوف اللاوعي المكنون والذي لا يظهر الا في الاحلام ... نظرتها يا صديقي في احدى المناسبات وما ان وقع نظري عليها حتى ايقنت انها فتاة الاحلام ... وجال نظري من حولي ابحث عن الحصان الابيض الذي قرأنا عنه في كتب العشاق واخطفها من بين الجموع لااطير بها فوق السحاب ونعيش معا في جنة وارفة الظلال لا يطأها انس ولا جان وان كانوا يقولون ان الناس باصنافها احناس , ذهب وفضة ونحاس ولكني صنفتها بعيني من عائلة الياقوت والالماس , وان الماضي الذي كنت اعيشه احلاما تجسد الان امامي واقعا وحقيقة بمجرد ان سمعت نغمات اسمها الرنان ... يا لحظي العاثر الذي سبقني اليها غيري بفعل التقاليد والعادات.

الا تبالغ يا صديقي بشعورك من مجرد نظرة بلا لقاء وكانك عايشتها دهرا والايام فيه ليس لها جريان ... تقف فيه الساعة بلا مبالاة ولا اهتمام بعامل الزمان والمكان وكأن القمر والنجوم من يومها لم يبرحوا المكان والجمع تحجروا كالاصنام حتى تخلوا لك الدنيا بما رحبت وتبتي بسكينة عش الغرام ... كانك تعيش عالم قيس وليلى واستطرد مجيبا مستغربا من جهلي في عالم العشق والغرام ... الم يردك خبر ان القلب وما يهوى ... وان الارواح جنود مجندة.. وان النظرة الاولى لا تخيب الآمال فدعك من التعجب والافتراء.. ودعني اعيش لحظة السعادة بذكرها وان كان عز اللقاء قستبقى في نظري قمر السماء.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/07 الساعة 18:00