اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من مياه نستله

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/02 الساعة 18:20
مدار الساعة,وزارة الصحة,قانون,صحة,الأردن,

مدار الساعة - حذرت السفارة الأمريكية في عمّان، رعاياها من استخدام مياه نستلة المعدنية، وذلك بعد اعلان وزارة الصحة وجود بكتيريا السيدوموناس في تشغيلة مياه معبأة نستله سعة 0.33 لتر تاريخ انتاج 27/7/2018 وسحبها من الاسواق ومنع تداولها.

وقالت السفارة في بيان صحافي اليوم الاحد إن وسائل إعلام محلية تداولت انباء عن احتواء عبوات مياه نستلة الحجم الصغير 33 مل، على بكتيريا السيدوموناس.

ونصحت السفارة رعاياها بعدم استخدام المياه، واستخدام فلاتر تنقية المياه بدلا من المياه المعدنية.

واوعزت وزارة الصحة، أمس الى مديري الشؤون الصحية في المحافظات بالتحري عن تشغيلة مياه معبأة لشركة نستلة سعة 0.33 لتر تاريخ انتاج 27/7/2018 وسحبها من الاسواق ومنع تداولها والتحفظ على جميع التشغيلات بعد هذا التاريخ احترازيا الى حين ثبوت سلامتها.

واضافت انه تم اتخاذ المقتضيات القانونية بحق الشركة المنتجة وايقاف خط انتاجها لهذه المياه المعبأة حفاظا على الصحة العامة.

واكدت الوزارة ان مديريات الشؤون الصحية تتحرى عن هذه التشغيلة وسحبها من الاسواق ومنع تداولها، مهيبة بالمواطنين التعاون معها وابلاغ الجهات الصحية حول وجود هذه التشغيلة عند شرائهم للمياه المعبأة.

وأعلنت شركة نستله للمياه/الأردن، أنها قامت بسحب منتج مشكوك بصحته بتاريخ 27 / 7 / 2018 والتحفظ على التشغيلات الخاصة به من «عبوات 0.33» بعد هذا التاريخ كإجراء احترازي واحتياطي.

وقالت الشركة في بيان صحفي صادر عنها امس ان هذا الاجراء جاء من الشركة جراء ورود كتاب من وزارة الصحة يفيد بالعثور على عينات من إحدى منتجاتها «عبوات مياه نستله بيور لايف 0,33 لتر» بتاريخ إنتاج 27 / 7 / 2018 غير مطابقة للمواصفات.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/02 الساعة 18:20