اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إطلاق نار على السفارة الأمريكية في تركيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/20 الساعة 09:16
مدار الساعة,وزير,

مدار الساعة - أطلق مجهولون عدة رصاصات من سيارة على السفارة الأمريكية في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الاثنين، فأصابوا نافذتها دون أن يسبّب ذلك وقوع إصابات.

وقالت محطة (سي.إن.إن تورك)، اليوم، إن فرق الشرطة تبحث عن الجناة الذين فرّوا بسيارة بيضاء بعد الهجوم، الذي وقع في نحو الساعة الخامسة صباحاً (02:00 بتوقيت غرينتش).

وبعد الهجوم بقليل أُرسل عدد كبير من رجال الشرطة إلى موقع السفارة.

ويأتي إطلاق النار في وقت تعيش فيه تركيا وأمريكا أزمة دبلوماسية غير مسبوقة؛ بدأت مع فرض واشنطن عقوبات على وزيرين في الحكومة التركية، وفرض رسوم على واردات الصلب والألمنيوم التركي؛ بسبب تواصل اعتقال القس الأمريكي أندرو برانسون بأنقرة بتهم تتعلّق بالإرهاب.

وتسبّبت الإجراءات الأمريكية بحق تركيا بانخفاض حادٍّ بالليرة التركية، ولكن سرعان ما تحسنت بفعل تدابير مالية رسمية اتّخذتها السلطات التركية، ودعم شعبي واسع.

وتتهم تركيا القس الأمريكي بالتورّط مع مدبّري محاولة الانقلاب عام 2016، ووضعته قيد الإقامة الجبرية، بعد احتجازه في السجن عدة أشهر.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/20 الساعة 09:16