اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

طلبات اللجوء السياسي في بريطانيا تحتاج سنوات للرد عليها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/18 الساعة 13:41
مدار الساعة,صحيفة,مال,محكمة,قانون,معلومات,

مدار الساعة - خلص تحقيق صحفي في الغارديان البريطانية، الى أن وزارة الداخلية البريطانية قد تستغرق 26 عاماً من أجل إصدار قرار بشأن طلبات اللجوء السياسي التي ترد إليها.

وقالت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم السبت، ان الوزارة ردت خلال العام الماضي على نحو 75 بالمائة، أي نحو 18189 من طلبات اللجوء خلال 6 أشهر من تقديم الطلب، بينما انتظر نحو 2823 شخصاً بين 6 أشهر وعام كامل للحصول على رد من وزارة الداخلية على طلباتهم، في حين بقيت طلبات 3059 شخصاً بين عام وثلاثة أعوام في انتظار رد من الوزارة عليها.

وأشارت الصحيفة إلى أن طلبات لجوء سياسي أخرى لـ243 شخصاً استغرقت بين 3 إلى 6 اعوام للحصول على رد من السلطات البريطانية.

وجاءت غالبية هذه الطلبات من مواطنين صوماليين ويمنيين وأفغان وأريتريين.

ورفضت السلطات العام الماضي 22 طلباً للحصول على اللجوء السياسي، ما اضطر البعض إلى اللجوء للمحكمة التي حكمت بالموافقة على الطعون.

وكانت نسب نجاح جنسيات بعينها في قبول الطعون قد تجاوزت الخمسين بالمائة، بينما تمت الموافقة على طعون خمسة وسبعين بالمائة من اليمنيين الذين تقدموا بطعن لقرار رفض طلباتهم.

ووفق الغارديان، فان بيانات تم نشرها بموجب قانون حرية الحصول على المعلومات، افادت بأنه في العام الماضي تسلّم طالبو لجوء سياسي ردود وزارة الداخلية على طلباتهم التي قدموها قبل أكثر من 15 عاماً، وأن الوزارة أصدرت قراراً على أحد طلبات اللجوء التي تم تقديمها قبل 26 عاماً وشهر واحد.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/18 الساعة 13:41