اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

من سيغادر من السفراء العرب والأجانب عمّان في العيد (أسماء)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/16 الساعة 23:01
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - خليل حماد - استغل سفراء عرب وأجانب اجازة عيد الأضحى المبارك وغادروا العاصمة عمان، لقضاء إجازاتهم.

البعض غادر إلى دولته فيما آخرون ذهبوا إلى أوروبا والولايات المتحدة لقضاء قسط من الراحة.

من هؤلاء، وفق رصد "مدار الساعة" : السفير المغربي محمد ستري، والسفير التونسي خالد السهيلي، وسفير سلطنة عُمان خميس الفارسي والسفير المصري طارق عادل، والسفير الجزائري محمد بوروبة، والسفير السوداني الدكتور الصادق الفقيه والسفير الفرنسي دافيد بيرتولوتي وسفير الاتحاد الأوروبي أندريا فوتنانا، والقائم بأعمال السفارة السورية الدكتور أيمن علوش.

السفير المغربي محمد ستري فضل أن يقضي إجازته السنوية هذا العام مع عائلته في الولايات المتحدة الأميركية، في حين يقضي السفير التونسي خالد السهيلي إجازته الصيفية في تونس بين الأهل والأحبة بعد أن حضر الاجتماعات السنوية للسفراء التونسيين.

أما سفير سلطنة عُمان خميس الفارسي فلم تعرف وجهته لقضاء إجازته ولكن من المتوقع أن تكون تركيا.

بينما يقضي السفير المصري طارق عادل إجازته السنوية في القاهرة برفقة أولاده وأحفاده.

السفير الجزائري محمد بوروبة يقضي هو الآخر بصحبة عائلته في الجزائر العاصمة.

آخر المغادرين من السفراء ، عصر اليوم الخميس ، كان السفير السوداني الدكتور الصادق الفقيه، حيث غادر إلى الخرطوم لقضاء إجازته بين الأهل.

والدكتور الصادق الفقيه أديب ومفكر وشاعر، متزوج من الدكتورة أميرة الفاضل التي تشغل منصبا رفيعا في الإتحاد الأفريقي وهي وزيرة سابقة.

القائم بأعمال السفارة السورية الدكتور أيمن علوش هو الآخر يقضي إجازته برفقة أسرته في سوريا، وبالأخص في مسقط رأسه في اللاذقية بجانب أسرته.

أما السفير الفرنسي دافيد بيرتولوتي فيقضي إجازته الآن بصحبة عائلته في باريس، وكذلك الحال سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية فاوستو فرنانديز الذي يقضي إجازته في كاراكاس.

بينما سفير الاتحاد الأوروبي أندريا فونتانا يقضي إجازته الصيفية هو الأخر في الخارج.

بينما يقضي السفير الهنغاري تشابا تسيبرا اجازة العيد في بلاده.

غير أن هناك بعض السفراء المعتمدين يفضلون قضاء إجازة عيد الأضحى المبارك في الأردن، ومنهم السفيرة اللبنانية ترايسي داني شمعون التي تعشق الآثار والأوابد.

وتحتفظ السفيرة اللبنانية ترايسي شمعون بصداقات قديمة جدا مع الشخصيات النسائية الأردنية البارزة والمجتمع الأردني بشكل عام.

وكذلك الحال مع السفير الإيرانيّ مجبتى فردوسي بور والسفيرة الهندية شوبهدارشيني تريباثي اللذين سيقضيان إجازة العيد في عمان.

كما تقضي سفيرتا اليونان واليونسكو اجازة العيد في عمان.

كنّا علمت "مدار الساعة" ان سفيري الصين والباكستان يقضيان اجازة العيد ايضا في ربوع الأردن.

السفير التونسي خالد السهيلي
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/16 الساعة 23:01