اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تزويد عربات التسوق بخرائط للمتاجر في السويد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/15 الساعة 20:05
مدار الساعة,صورة,

مدار الساعة - يعاني العديد من المتسوقين خلال البحث عن السلع التي يرغبون بشرائها في المتاجر وأسواق السوبر ماركت، لكن السويد توصلت إلى حل مثالي لهذه المشكلة، من خلال تزويد عربات التسوق بخرائط مفصلة لمحتويات كل متجر.

وتظهر الصورة التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، عربة تسوق في السويد، مع خريطة صغيرة مثبتة على مقبضها، تدل المستوقين، على الاتجاه الذي يجب اتباعه، مع عرض العناصر والسلع التي يمكن العثور عليها في كل قسم.

ويعتقد بعض المعلقين على هذه الصورة، أن تزويد عربات التسوق بخارطة، ما هو إلا حيلة لحمل المتسوقين على التجول في جميع أنحاء المتجر، وشراء المزيد من السلع.

لكن آخرين، ينظرون إلى هذه الخطوة، كتطور طبيعي، مع زيادة حجم متاجر البقالة في البلاد، وتقسيمها إلى العديد من الأقسام الفرعية، مما يستدعي توفر وسيلة تسهل على المتسوقين العثور على ما يحتاجون إليه في المتجر.

وشبه الكثيرون هذه الطريقة بأسهم شركة آيكيا السويدية، التي تقوم بتصميم متاجرها على شكل متاهة، تدفع المتسوقين إلى المرور على معظم الأقسام، بحسب موقع لاد بايبل.

ومهما كان الهدف من الخرائط، فهي بالتأكيد توفر وسيلة مناسبة تساعد على تقليل الوقت والجهد أثناء عملية التسوق.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/15 الساعة 20:05