اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مسؤول إسرائيلي: لا اتفاق مع «حماس» دون عودة الأسرى

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/15 الساعة 19:01
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - قال مصدر إسرائيلي مسؤول إنه لا اتفاق تهدئة مع حركة "حماس" دون عودة الأسرى الإسرائيليين من قطاع غزة.

ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، أن مسؤولا إسرائيليا أكد أنه لا يمكن التوصل لاتفاق مع حركة "حماس" في قطاع غزة، دون التوصل لاتفاق لتبادل الأسرى مع "حماس".

وأكدت القناة العبرية أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينيت" اجتمع يوم الثلاثاء، بخصوص التوصل لاتفاق تهدئة مع حركة "حماس"، والاتفاق على وضع حد لتدهور الأوضاع في القطاع. وهو الاجتماع الرابع خلال عشرة أيام فقط، بهدف التوصل لاتفاق مع "حماس".

وشدد المسؤول الإسرائيلي على أنه لا يمكن التوصل لاتفاق تهدئة مع "حماس" دون التوصل لاتفاق نهائي حول الجنود الأسرى الإسرائيليين في غزة.

في وقت تبحث الوفود الفلسطينية في القاهرة التوصل للاتفاق ذاته، وكذلك بحث المصالحة الفلسطينية بين حركتي، "فتح" و"حماس".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، قد وجه رسالة عاجلة إلى غزة، قال فيها: أنا أفرق بين قيادة حماس وبين سكان قطاع غزة. لذلك قررت فتح معبر كرم أبو سالم وتوسيع مسافة صيد الأسماك تسعة أميال، كرسالة واضحة لسكان غزة وهي: الهدوء أفضل من العنف.

وكتب ليبرمان، اليوم الأربعاء، في صفحته الرسمية على "فيسبوك"، إنه يجب أن تتضمن التهدئة ترتيب أمر الأسرى والمفقودين الإسرائيليين، وسنعمل من أجل ضمان أمن إسرائيل.

وفتحت السلطات الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، معبر كرم أبو سالم، وسمحت بإدخال شاحنات البضائع إلى قطاع غزة المحاصر، كما تم البدء في توسعة مساحة الصيد ببحر غزة.

ويأتي ذلك، في الوقت الذي ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، توصل "حماس" وإسرائيل إلى تسوية تضمن وقف إطلاق النار واتفاق "تهدئة" برعاية مصرية.

وكانت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، قد ذكرت، مساء أمس الثلاثاء، أن مفاوضات حركة "حماس" في القاهرة، تقوم على مبدأ "الهدوء مقابل الهدوء".

وكتبت الصحيفة الإسرائيلية أن الطرفين، الحمساوي والإسرائيلي، في طريقهما للاتفاق على تهدئة، تعني الهدوء مقابل الهدوء، دون إتمام صفقة تبادل أسرى بين الجانبين.

وأكدت الصحيفة العبرية أن المجلس الوزراي الإسرائيلي "الكابينيت" سيعقد اجتماعه الرابع، اليوم الأربعاء، وذلك خلال عشرة أيام فقط، في حالة نادرة للحكومة الإسرائيلية المصغرة؛ بهدف مناقشة الاتفاق النهائي مع "حماس" في قطاع غزة، وبأن الاتفاق سيكون طويل المدى، دون ذكر أية تفاصيل أخرى، وهو بوساطة مصرية.

وأوضحت الصحيفة بأن الاتفاق لن يشمل عودة الأسرى الإسرائيليين أو إخلاء القطاع من السلاح، أو عودة السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/15 الساعة 19:01