«الصحفيين» توزع جائزة الحسين للإبداع الصحفي وتكرم صحفيين أمضوا 25 عاماً (صور)

مدار الساعة - اكد نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة ان النقابة ستركز جل اهتمامها في المرحلة المقبلة على تحصيل الحقوق المشروعة للزملاء العاملين بالقطاع الرسمي "التلفزيون ووكالة الانباء".

جاء ذلك خلال حفل اقيم لتكريم عدد من الزملاء الفائزين بجائزة الحسين للابداع الصحفي، بحضور نائب النقيب واعضاء مجلس النقابة بدأ بتلاوة سورة الفاتحة على اروح شهداء الاجهزة الامنية الذين قضوا في عمليتي السلط والفحيص.

كما جرى تكريم كل من الزميلة سماح بيبرس بجائزة افضل تحقيق صحفي استقصائي، والزميل علي محمد يوسف بجائزة افضل مقالة صحفية، كما تم تكريم الزميلين امان السائح وسامي الحربي مناصفة بجائزة افضل قصة اخبارية او تقرير اخباري صحفي، وبجائزة افضل موضوع صحفي عن القدس الزميل ياسين عبد القادر خليل القيسي، وعن جائزة افضل صورة صحفية الزميل احمد عبده.

وكرم ايضا عدد من الزملاء الذين امضوا اكثر من 25 عاما في عضوية الهيئة العامة للنقابة.

وقال السعايدة: ان هناك لقاء مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بالفترة القريبة القادمة لبحث اهم الصعوبات والمشاكل التي تواجه قطاع الإعلام وسبل حلها وتحصيل الحقوق المشروعة سواء في الإعلام الرسمي أو الخاص.

وشدد السعايدة على وقوف النقابة بكافة منتسبيها خلف القيادة الهاشمية والاجهزة الامنية لمواجهة الاخطار التي تحدق بالاردن، ومن ضمنها خطر المنظمات الإرهابية المتطرفة والعصابات الضلالية التي تريد النيل من منعة الوطن وقوة ابنائه.

وطالب من الادارات المسؤولة بقطاع الإعلام الخاص بذل المزيد من الجهود لتحسين اوضاع العاملين فيها، بالاضافة الى اعطاء المزيد من الحرية والاستقلالية في كتابة الاخبار وبثها، لافتا الى تحقيق نجاحات في هذه المجال خلال الفترة الماضية.

ودعا الحكومة لدعم قطاع الإعلام لدوره الحيوي والفاعل في تطوير الدولة وتقدمها، بحيث يكون هذا الإعلام نافعا لها، وليس عبئا عليها.

وبين ان النقابة ستتجه بالفترة المقبلة لإقامة عدد من الاستثمارات بما يعود بالنفع على اعضاء النقابة وتحسين اوضاعهم المادية، موضحا ان هذه الاستثمارات تقوم على دراستها حاليا اللجان المختصة لاختيار الافضل والمناسب للنقابة ضمن الامكانات المتوفرة.

يشار الى ان حفل التكريم تم تأجيله الاسبوع الماضي نتيجة الاحداث الاخيرة في مدينة السلط، واحتراما لارواح الشهداء الذين قضوا في الدفاع عن ثرى الوطن الطهور. بترا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية