اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

شاهدوا.. تحضيرات سورية بمعبر نصيب الحدودي لاستقبال مئات السوريين العائدين من الأردن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/14 الساعة 18:41
الأردن,مدار الساعة,صورة,الاردن,

مدار الساعة - بثت صفحات سورية موالية للنظام السوري، الثلاثاء، مقطع مصورة، تظهر التحضيرات السورية بمركز نصيب الحدودي لاستقبال مئات السوريين العائدين من الأردن.

وبحسب ما ذرك هذه الصفحات ، فان العديد من السوريين سيعودون من الاردن الى بلادهم في اقرب وقت.

يأتي ذلك بعد تحرير معبر نصيب من قبل الجيش السوري مؤخرا.

من جهتها، افادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن الجهات المعنية في محافظة درعا أنجزت جميع الترتيبات في مركز نصيب الحدودي استعدادا لاستقبال "دفعة من العائلات السورية المهجرة العائدة من الأردن تمهيدا لنقلها إلى قراها وبلداتها..".

وقالت الوكالة أن المحافظة "قامت بإحضار عيادتين متنقلتين و3 سيارات اسعاف لتقديم الخدمات الصحية للمهجرين فور وصولهم إلى المركز إضافة إلى تجهيز مستلزمات الغذاء وإحضار عدد من الحافلات لنقل العائدين من المركز الحدودي إلى منازلهم.

وبينت الوكالة أن قرى وبلدات ريف درعا تشهد "عودة متسارعة للحياة الطبيعية بالتوازي مع عودة الأهالي المهجرين من منازلهم من المناطق الآمنة حيث تشهد القرى والبلدات نشاطا مكثفا للجهات الخدمية لتأهيل وإصلاح القطاعات المختلفة المتضررة ناهيك عن تقديم المساعدات الغذائية ومستلزمات الإقامة لهم".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/14 الساعة 18:41