اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

زلزال ثان بقوة 5 درجات يضرب جنوب غربي الصين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/14 الساعة 11:46
مدار الساعة,

مدار الساعة - أعلنت السلطات المحلية في مقاطعة "يونان" جنوب غربي الصين عن تعرض المقاطعة لزلزال ثان بقوة 5 درجات على مقياس ريختر صباح اليوم الثلاثاء، ليصل إجمالي حصيلة ضحايا الزلزالين اللذين ضربا المقاطعة خلال 24 ساعة إلى 24 مصابا، مع تضرر أكثر من 70 ألف شخص من سكان المقاطعة.

وأشارت السلطات المحلية في بيان لها اليوم إلى أنه تم إجلاء 33 ألف شخص من سكان المقاطعة إلى أماكن آمنة، لافتة إلى أن الزلزالين ألحقا أضرارا بنحو ثمانية آلاف منزل.

وكانت مقاطعة "يونان" قد تعرضت فجر أمس الاثنين، إلى زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر ضرب مدينة "يويشي" بالمقاطعة، حيث شعر سكان المنطقة بقوة الزلزال، وفر كثير منهم إلى خارج المنازل بحثا عن الأمان، فضلا عن تسبب الزلزال فى إلحاق أضرار بشبكتي الكهرباء والاتصالات في المقاطعة.

وأطلقت إدارة الزلازل بالمقاطعة استجابة طارئة، وأرسلت فريقا من الخبراء إلى المناطق التي ضربها الزلزال للمساعدة في أي حالات طارئة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/14 الساعة 11:46