اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تخريج دورات مهنية في مركز النصر للخدمات المجتمعية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/13 الساعة 15:44
مدار الساعة,ثقافة,اقتصاد,عمان,

مدار الساعة - في ظل توجهات جمعية المركز الاسلامي الخيرية في تعزيز مجالات التنمية أطلق مركز النصر للخدمات المجتمعية نهجه التنموي للعامين القادمين 2019 -2020 م .

وذلك ضمن احتفال أقامه المركز لتخريج متدربات في دورات مهنية عقدها مشغل النصر للتأهيل والتدريب والتشغيل التابع للمركز.
فقد تم تخريج دورة الصيانة المنزلية لتمكين ربات البيوت من صيانة الاعطال في بيوتهن ودورات الخياطة من تعليم أساسيات الخياطة وتخريج 95 طالبة شاركن في فعاليات ودورات النادي الصيفي المهني الذي تعلمت فيه الطالبات مجموعة من المهارات المهنية منها اساسيات الخياطة وصناعة الصابون وصناعة الحلويات والأشغال اليدوية وغيرها من المهارات الاخرى .

وجاء الاحتفال برعاية الامين العام للجمعية الدكتور جبر أبو الهيجاء الذي أشار في كلمة له الى ان توجه الجمعية في تمكين المجتمعات ونشر ثقافة اكتساب المهارات المهنية والتوجه الى العمل التنموي يأتي ضمن استراتيجة الجمعية للأعوام القادمة وذلك دعما لأبناء الوطن والمجتمعات المحلية.
وأكد اهمية تحفيز القطاعات المختلفة في المجتمع وتوجيهه نحو الانخراط في الدورات والبرامج المهنية والتنموية والأشغال الحرفية والمشاريع الانتاجية التي تنفذها الجمعية عبر مراكزها .

بدوره أشار مدير مركز النصر الدكتور مصطفى العواد إلى ان التدريب المهني والمشاريع الانتاجية و التشغيلية هي نقطة التحول الاجتماعي والاقتصادي للمركز خلال العامين القادمين وأن هناك عددا من البرامج التنموية المهنية والاقتصادية جاري العمل عليها حاليا وسينم اطلاقها ضمن جدول زمني مبرمج .
جدير بالذكر ان مركز النصر للخدمات المجتمعية يقع في منطقة النصر شرق العاصمة عمان والباغ عدد سكانها اكثر من مائتي الف نسمة وهو واحد من مراكز جمعية المركز الاسلامي الخيرية وعددها 60 مركز منتشرة على امتداد الوطن الغالي .






مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/13 الساعة 15:44