’التربية‘ تعتذر لطالب سقط اسمه سهوا من قائمة الأوائل

مدار الساعة - قال مدير الامتحانات في وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة إن الوزارة اعتذرت من أحد الطلاب في الفرع العلمي لعدم ورود اسمه في قائمة العشر الأوائل للطلاب الناجحين في امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم الجمعة.

وأضاف العجارمة إن "الطالب نبيل صويص من الديانة المسيحية، حصل على مجموع 1288 من أصل 1300، ونظراً لحدوث خطأ غير مقصود استثني من إدراج اسمه مع قائمة الأوائل لعدم تذكر المعنيين في الإدارة أنه لايأخذ مادة التربية الإسلامية".

وتابع "يكون المجموع التحصيلي للطالب مؤهلاً وبجدارة ليكون مع الطلبة المتفوقين على مستوى المملكة، وفي المركز الثاني على مستوى الأردن بالفرع العلمي، موضحاً أن "الخطأ الذي حصل بحق الطالب لم يكن مقصوداً، وأن الوزارة تقدم له ولعائلته الاعتذار".

بدوره، قال الطالب نبيل صويص إن "الوزارة تواصلت معه ووالده للاعتذار عن الخطأ غير المقصود"، مضيفاً "أتفهّم الأمر لعدم احتساب مادة التربية الإسلامية كوني من الديانة المسيحية ولا أدرس مادة التربية الإسلامية التي توازي 100 علامة"، بحسب المملكة.

وتابع صويص أن عائلته تسلّمت نسخة جديدة من قائمة العشر الأوائل وتضم اسمه، مضيفاً أنه ينوي دراسة الطب البشري في المرحلة الجامعية.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية