اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

انطلاق منتدى سباق الريادة والابتكار «ابتكارثون» بالبحر الميت غدا الجمعة (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/09 الساعة 13:51
مدار الساعة,الأردن,الاردن,شركات,قوانين,

مدار الساعة - تنطلق برعاية سمو الاميرة بسمة بنت طلال بالبحر الميت يوم غد الجمعة، فعاليات منتدى سباق الريادة والابتكار " ابتكارثون" الذي ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد).

ويشارك في المنتدى في نسخته الثالثة 100 شاب وشابة من الرياديين في الاردن وفلسطين والعراق وسوريا.

ويهدف المنتدى، الذي ينظم بالتزامن مع الاحتفالات باليوم العالمي للشباب، إلى إضافة البعد الاجتماعي لدى أصحاب الشركات الريادية الناشئة، وتحفيز الشباب الموهوبين والمبدعين ورفدهم بالمهارات الشخصية لتمكينهم من تحويل افكارهم الابداعية والتقنية الى مشاريع حقيقية.

كما يسعى المنتدى، الذي تستمر فعالياته لثلاثة ايام، الى اثراء معرفة وخبرات الشباب المشاركين من الرياديين في التكنولوجيا الحديثة وبخاصة في مجالات الادارة المالية والقوانين واللوائح التنظيمية، ودراسة الجدوى واعداد خطط نموذج العمل، وانترنت الاشياء وتحليل البيانات، والاجراءات الحكومية وغيرها من المواضيع الهامة لكل ريادي الاعمال.

ويدعم فعاليات المنتدى، الذي يعد فرصة لجمع الشباب الرياديين مع المستثمرين والمختصين بالعمل التنموي، عدد من الشركات المهتمة في هذا الشأن منها شركة مايكروسفت، والشركة النموذجية للتمويل الأصغر، وشركة أورانج الأردن، فيما تسهم بعض الشراكات الاخرى مع المنتدى في اثراء محتواه.

واستقبل المنتدى 375 طلبا للمشاركة في فعالياته هذا العام، تأهل 100 مشروع منها ركزت على البيئة والتصميم وايجاد الحلول التكنولوجية والخدمات المجتمعية، حيث حرص اصحاب هذه المشاريع على اضافة البعد الاجتماعي في مشاريعهم .

و سيتم خلال المنتدى اختيار 6 مشاريع متأهلة من قبل لجان تحكيم مختصة، للتنافس على الفوز بجائزة الاميرة بسمة للعمل التنموي وخدمة المجتمع.






مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/09 الساعة 13:51