اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مطبخ شعبي امام رواد مهرجان الفحيص (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/09 الساعة 12:11
الفحيص,مدار الساعة,اردن,عالية,شباب,

مدار الساعة - قامت جمعية بيت التراث والفنون بتنظيم زاوية المطبخ الشعبي ضمن فعاليات مهرجان الفحيص لهذا العام وقد لاقى اشادة كبيرة من رواد المهرجان وزواره .

واشارت عضو الجمعية الفنانة داليا بطشون ان الهدف كان لاستذكار اكلات تراثية شعبية والعمل على طبخها امام رواد المهرجان لاعادة الذاكرة مثل " الرشوف والمجدرة والهيطلية والفطيرة.

وكان التحضير لهذه الاطباق من قبل سيدات الجمعية بالتعاون مع سيدات الفحيص العريقات اللواتي كان لهم اثر بارز بعمل تلك الاكلات والاطباق بشكل حي عزز الاجواء الاسرية ضمن هذه الزاوية التي اشاد بيها وبرونقها الخاص اغلب الزوار .

واختتمت بطشون ان من اهداف المطبخ المحافظة على الإرث التاريخي والثقافي للاردن والفحيص بالتحديد، فضلا عن توفير أغذية صحية وتراثية تلبي احتياجات المواطنين وذات مواصفات عالية الجودة .

وتقدمت بالشكر لـ ادارة المهرجان على دعمهم لانشطة وفعاليات الجمعية وتوفير مظلة لمؤسسات المجتمع المدني للتفاعل مع المجتمع والشكر الجزيل نادي شباب الفحيص الداعم الاول لانشطة الجمعية وفعاليات المهرجان .






مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/09 الساعة 12:11