اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ندوة عن تحصين الأبناء في مادبا (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/09 الساعة 10:22
مادبا,مدار الساعة,

مدار الساعة - أقامت جمعية نساء ضد العنف في جمعية سيدات مادبا ندوه بعنوان تحصين الأبناء من مظاهر الغلو والتطرف ومحاربة الإرهاب والعنف .

وقال رئيسة جمعية نساء ضد العنف خلود خريس بان الفكر المتطرف أصبح يغزو عقول أبناءنا من خلال وسائل الاتصال المتنوعة وخاصة الانترنت والذي لا يوجد رقابه عليه من الأهل .

وبينت خريس دور الاسره في تحصين الأبناء من الفكر المتطرف والابتعاد عن مظاهر العنف ، وضربت امثله كيف يقوم تنظيم داعش الارهابي بالسيطرة على عقول الشباب من خلال بث اشاعات وافكار تكفيرية وتعمل على زعزعة الوعي لدى الأبناء ، وعلى الأسرة والمدرسة تحصين الأبناء بشتى الوسائل من خلال الندوات والمحاضرات التوعوية والإرشادية .

وتحدث مفتي مادبا يوسف ابو حسين بأن الإسلام دين الرحمه والوسيطة والرفق والتسامح والعدل ، وحفظ الأنفس والأموال والاعراض من أهم مقاصد الشريعة ، وعلينا محاربة الفكر المتطرف لأنه يعمل على تشويه صوره الاسلام ، وعلى الأسرة والموسسات الإعلامية دور في محاربة الفكر المتطرف .

واضاف ابو حسين بان المنظومة الأخلاقية واختيار الصحبة الصالحة لهم دور في توعية الشباب .

رئيسة جمعية سيدات مادبا فضيه المعايعه أكدت على دور الجمعية في تقديم التوعية والإرشاد لجميع أفراد المجتمع المحلي وتساهم الجمعية في مساعدات بعض الاسر المحتاجة .

وحضر الندوة عدد كبير من أبناء المجتمع المحلي وتم طرح الأسئلة من الحضور والإجابة عليه .





مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/09 الساعة 10:22