اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

المكتبة الوطنية تصدر الببلوغرافيا الوطنية 2016و2017 الكترونيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/05 الساعة 21:19
مدار الساعة,دائرة المكتبة الوطنية,الأردن,قانون,

مدار الساعة - أصدرت دائرة المكتبة الوطنية السجل السنوي للنتاج الفكري في المملكة للأعوام 2016-2017 بشكل الكتروني على موقعها على شبكة الإنترنت.

واشتملت الببلوغرافيا التي تتوفر أيضا بصيغة أقراص مدمجة، على كشافات للعناوين والمؤلفين والواصفات، حيث تم تصنيف موادها حسب تصنيف ديوي العشري، كما روعي فيها ترتيب المداخل الرئيسية هجائياً.

وقال مدير عام المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة، إن هذا الإصدار يهدف الى التعريف بالإنتاج الفكري والإبداعي الأردني المنشور داخل المملكة وخارجها، لمؤلفين أردنيين أو غير أردنيين سواء أكان داخل المملكة أم خارجها، مضيفا أنها تشتمل على عناوين الكتب التي تم إيداعها فعلياً لدى مركز الإيداع بالمكتبة خلال عامي 2016 و 2017.

وأشار إلى ان النشر الالكتروني للببلوغرافيا يوفر في النفقات المالية والجهود والحيز المكاني ويمكن المستفيدين من الاطلاع عليها والبحث فيها من أي مكان وفي أي وقت يختارونه، مؤكدا على تعاون المؤلفين والناشرين في إيداع أعمالهم الفكرية وإنتاجاتهم حال نشرها، ما يساعد على سرعة إصدار الببليوغرافيا الوطنية في الوقت المناسب.

ودعا الدكتور العياصرة المؤلفين وأصحاب دور النشر والتوزيع إلى ضرورة إيداع الكتب التي ينشرونها لدى المكتبة الوطنية عملاً بأحكام قانون حماية حق المؤلف ونظام إيداع المصنفات، للاحتفاظ بها ونقلها للأجيال القادمة لتكون جزءً من الذاكرة الثقافية الوطنية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/05 الساعة 21:19