اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اطلاق مبادرة قمة الإعلام السياحي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/30 الساعة 16:14
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - اطلقت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، اليوم الاثنين، في متحف الاردن مبادرة "قمة الإعلام السياحي" لدعم القطاع السياحي بالمملكة.

وتهدف المبادرة الى صناعة مستقبل افضل لقطاع السياحة بالمملكة، من خلال عقد مؤتمر وطني استثنائي للتعريف بالمنتج السياحي والبنية التحية السياحية، والامكانيات التي تؤهل الأردن ليكون وجهة سياحية عالمية مزدهرة.

وتضمنت المبادرة مواصلة الجولات الميدانية والجلسات التحضيرية طيلة شهر آب المقبل، وإعداد برنامج زيارات للكرك والطفيلة والازرق والعقبة واربد والسلط للالتقاء بالفعاليات الشعبية واعضاء المجتمعات المحلية وصولا الى عقد مؤتمر وطني لدعم السياحة بالمملكة في 29 آب المقبل، تشارك فيه جميع الاطراف الداعمة للسياحة وبخاصة في المحافظات. وقال امين عام منظمة السياحة العالمية السابق الدكتور طالب الرفاعي: ان الإعلام السياحي لا يقتصر على التسويق بل هو ناقل للصورة الحقيقية عن الحدث السياحي في اي مكان، مؤكدا اهمية توفر الارادة السياسية لجعل السياحة شيئا اساسيا وحقا انسانيا لكل مواطن أسوة بغيرها كالصحة والتعليم والسكن.

واضاف ان الإعلام يجب ان يكون اساسا لزيادة الوعي والفهم الحقيقي للسياحة والسفر، مبينا ان صناعة السياحة نشاط انساني مستمر في النمو اذا احسنت ادارته بهدف إحداث تغيرات اساسية ايجابية في حياة الناس.

ودعا الإعلام السياحي للتركيز على جميع المواقع الاثرية والسياحية بالمملكة وتغطية النشاطات والفعاليات السياحية.

واشار الى ان هناك محددات مهمة للإعلام تؤثر على المواطن وترفع درجة الوعي لديه بالترويج للمواقع الاثرية والسياحية في المملكة وان يعرف المواطن ما يتوفر لديه من سياحة وترويج القصص المتعلقة بالمكان الاثري والسياحي.

وقال وزير السياحة الاسبق عقل بلتاجي ان السياحة صناعة مهمة، والإعلام السياحي ينقل الصورة الحقيقية للحدث في المواقع السياحة والاثرية ما يهم في نشر السياحة وترويجها.

ودعا للتوعية السياحية للمجتمع وخاصة صغار السن من خلال المناهج المقررة في المدارس منذ الصغر عن أهمية السياحة ودورها في رفد الاقتصاد الوطني بالعملة الصعبة وتحسين مستوى المعيشة للسكان.

ولفت الى الاستثمارات الكبرى في القطاع السياحي بمنطقة بوليفارد العبدلي ما يعكس النمو في هذا القطاع المهم وانعاشه بالمملكة.

واكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الاسبق الدكتور نبيل الشريف اهمية اطلاق هذه المبادرة المجتمعية للارتقاء بالشأن السياحي في المملكة والترويج للمواقع السياحية والاثرية فيها، لافتا الى اهمية المجتمعات المحلية بإطلاق مثل هذه المبادرات التي تدعم قطاع السياحة.

وبين اهمية الإعلام في دعم القطاع السياحي، وان السائح يتخذ قراره بناء على الصورة الذهنية التي يصنعها الإعلام في مختلف الوسائل الإعلامية، مبينا ان هناك نقصا واضحا في الإعلاميين المتخصصين في المجال السياحي، داعيا لتوفير التدريب والتأهيل المناسب للصحفيين بهدف تعزيز الخبرة والمعرفة في هذا المجال.

واكد رئيس اللجنة التحضيرية لقمة الإعلام السياحي الدكتور ايمن ارشيد ان مبادرة "قمة الإعلام السياحي" تهدف الى تعزيز نمو وازدهار السياحة في المملكة من خلال تفعيل دور وسائل الإعلام المختلفة بتوعية افراد المجتمع لتعظيم السياحة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/30 الساعة 16:14