اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

السرور لـ الراعي من «أم الجمال»: بات لهذه المنطقة خصوصية بزيارة غبطتكم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/24 الساعة 22:02
مدار الساعة,مجلس النواب,الاردن,نعي,وزير,الأردن,عمان,

مدار الساعة - دشن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي الثلاثاء "حديقة المحبة والسلام"، عند مدخل موقع ام الجمال الأثرية (شمال شرق).

وقال رئيس مجلس النواب السابق سعد هايل السرور في كلمة ألقاها خلال حفل التدشين موجها كلامه للبطريرك الراعي إنه "بات لهذه المنطقة خصوصية بزيارة غبطتكم".

وشدد على "أهمية العيش الواحد بين الديانتين المسيحية والاسلامية في الاردن، فنحن نعيش عائلة واحدة" .

وقال السرور: "أنتم غبطتكم تعكسون هذا الوجه المسيحي المشرقي ان من خلال جهودكم الخيرة في لبنان لسلامة هذا البلد الحبيب، وسواء في الخارج ولا سيما في الشرق الأوسط لما يشهده من أزمات".

والقى وزير البلدية والنقل وليد المصري كلمة شدد فيها على أن "هذه الزيارة ستترك أثرها في أم الجمال"، متمنيا للراعي كل التوفيق، وأن يكون القداس الذي سيترأسه في الموقع "سلاما لكل المواطنين في الأردن والوطن العربي".

من جهة ثانية ، ترأس البطريرك الراعي قداسا في الكاتدرائية التاريخية في أم الجمال والتي تعد من أقدم كنائس العالم بمشاركة نحو 2500 مؤمن وذلك بحضور وزيرة السياحة والآثار لينا عناب ووزير البلديات والنقل وليد المصري والسفيرة اللبنانية في عمان ترايسي داني شمعون وعميد الجالية اللبنانية المهندس فؤاد أبوحمدان.



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/24 الساعة 22:02