الزعبي : مأسسة عمل المجلس الاعلى للسكان على المستوى العربي


مدار الساعة – اطلعت الأمين العام للمجلس الاعلى للسكان المهنسة ميسون الزعبي الصحفيين اليوم الثلاثاء على منجزات المجلس شملت عدداً من المحاور التي تعنى بالمجتمع الاردني .
وقالت الزعبي ان هناك قضايا مفصلية يأخذها المجلس الاعلى للسكان مع مؤسسات ومنظمات الشراكة بعين الاعتبار كونها قضايا تمس المجتمع الاردني وكل من يوجد على الارض الاردنية من الاشقاء العرب لافتتة الى ضرورة تأهيل العمالة التي تحاكي احتياجات السوق،والحد من تفاقم البطالة.
واضافت ان تمكين السوريين سيعزز استمرار الشراكة الاردنية السورية عند عودة الاشقاء الى بلدهم.
واكدت الزعبي ان المجلس الاعلى للسكان يواصل مع الجهات المتعاونة دوره في ايجاد حلول لقضايا مجتمعية منها الصحة الانجابية وفق الدستور والعادات والتقاليد الاردنية من خلال التثقيف في هذا الجانب وتبني مفاهيم يمكن ان تدخل المناهج في المدرسة والجامعة باعتبار المؤسسات التربوية حاضنة لأكبر قواعد بشرية وتمتاز بفئات عمرية ممتدة ومهمة على المستوى الاسري واقتصاد الدولة.
واشارت الى ان للمجلس شراكة مع الجامعة الاميركية في القاهرة لدراسة توزيع الخدمات بعدالة وتبيانها على مستوى الدول.
وبينت الامين العام للمجلس الاعلى للسكان اهمية بناء قدرات الاسرة (ريادة الأعمال) ودراسة ( شباب الفرصة) التي اعدها المجلس التي غطت محافظات المملكة وكذلك المشاريع الشبابية لتكون قصة نجاح.
وكشفت الزعبي ان 10 دول عربية من اصل 14 لديها مجالس تعنى بالسكان وافقت على تشكيل لجنة لنظام التأسيس بهدف مأسسة العمل السكاني على المستوى العربي وانه سيعقد اجتماع في تشرين الثاني المقبل في العراق.
كما تناولت الزعبي موضوع المخدرات كآفة تهدد حياة الشباب ومستقبلهم ودور في المجلس الاعلى للسكان ووزارة الصحة ودائرة مكافحة المخدرات في طرح الحلول والحد من تفاقمها.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

آخر الأخبار

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية