«المواصفات والمقاييس» تطبق خطة لإنشاء نظام لمكافحة الرشوة

مدار الساعة - تبدأ مؤسسة المواصفات والمقاييس بعد غد الأربعاء تطبيق خطة عمل لإنشاء نظام لمكافحة الرشوة وربطه بأنظمة الجودة المختلفة التي تُطبق في مختلف الوحدات التنظيمية.

وحسب بيان صحفي صدر عن المؤسسة اليوم الاثنين فإن المؤسسة ستعمل على تعميم هذه التجربة على مؤسسات القطاع الخاص والعام خلال ورشة عمل تنظمها المؤسسة في شهر أيلول القادم.

وقالت في بيانها ان تطبيق الخطة سيتم عقب الانتهاء من الدورة التدريبية الوطنية التي بدأت بتنفيذها المؤسسة امس الأحد وتنتهي غدا الثلاثاء بالتعاون مع المنظمة الدولية للتقييس (الأيزو) حول متطلبات المواصفة الدولية لأنظمة مكافحة الرشوة الأيزو رقم 37001 لعام 2016.

وقالت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة رلى مدانات ان الدورة جاءت ضمن فعاليات مشروع مينا ستار الذي تنفذه المنظمة الدولية للتقييس (الأيزو) بتمويل من الوكالة الدولية السويدية للتعاون الدولي (سيدا) لمدة أربع سنوات لدعم مؤسسة المواصفات والمقاييس.

وأضافت ان الدورة تهدف إلى توضيح متطلبات بناء وتطبيق ومراجعة وتحسين نظام لمكافحة الرشوة لمساعدة المؤسسة على منع الرشوة وكشفها ومعالجتها وتطبيق القوانين والإجراءات المتعلقة بها.

وأوضحت ان تطبيق هذا النظام يعتمد على تحديد مواطن الرشوة والمخاطر الناتجة عنها، حيث قامت المؤسسة بعمل تحليل للفجوات ووضع خطة عمل لتطبيق المواصفة الدولية لأنظمة مكافحة الرشوة الأيزو 37001.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية