اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

العيسوي يلتقي وفداً من شيوخ ووجهاء قبيلة بني صخر (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/23 الساعة 17:22
مدار الساعة,رئيس,الديوان الملكي,الملك,الاردن,الأردن,عبدالله الثاني,تقبل,الجيزة,المفرق,شباب,الأمير حسين,مال,خرجا,حوادث,سحاب,شبابية,الهاشمية,عربية,القوات المسلحة,الملك عبدالله,

مدار الساعة - التقى رئيس الديوان الملكي العامر يوسف العيسوي امس في الديوان الملكي العامر وفدا من شيوخ ووجهاء قبيلة بني صخر برئاسة امين سر ديوان قبيلة بني صخر الشيخ زيد محمد مطيع الزهير.

ورحب العيسوي بالوفد ونقل تحيات جلالة الملك لابناء القبيلة التي هي محل اعتزازه وفخره ، لافتا الى توجيهات جلالة الملك بالتواصل مع مختلف شرائح المجتمع الاردني والاستماع لهم ومناقشة التحديات والمعيقات التي يعانون منها في كافه المجالات
مؤكدا على الدور الكبير لابناء القبيلة في بناء الأردن شأنهم في ذلك شأن باقي العشائر الأردنية . مشيرا الى ان الديوان الملكي هو مقر كل الاردنيينويحترم كل فئات المجتمع الاردني من القرى والبادية والمخيمات ويقف على مسافة واحدة من الجميع.

وقال الشيخ زيد الزهير في كلمة له اننا نلتقي في بيت الاردنيين العامر مقدرين الجهود المباركة لرئيس الديوان في التواصل مع الاردنيين في مختلف مواقعهم .

وأضاف : ان ابناء قبيلة بني صخر آمنوا برسالة الأمة والوطن ، وضحوا من اجل مبادئها العظيمة وعاهدوا انفسهم على حماية هذا الوطن والذود عن كل ذرة من ترابه الطاهر ، وقد تجاوزوا مع الاردنيين بإيمان وصلابة، مراحل حساسة وظروفا صعبة وتحولات إقليمية كبيرة وحشدوا الطاقات،ووحدوا المواقف،وتمسكوا بثوابت الأمة وطموحاتها، منذ عهد الملك الشهيد عبدالله المؤسس طيب الله ثراه ومع الملك الباني الحسين رحمه الله واستمرارا بالمسيرة الخيرة مع الملك المعزز عبدالله الثاني حفظه الله وفي كل تلك المراحل ظل الهاشميون يضيئون مشاعل الحرية، وينيرون الطريق إلى المستقبل، وقدموا في سبيل ذلك التضحيات،الكبيرة ونالوا رضا الله حتى أصبح هذا الوطن موطن المحبة، وملتقى الأحرار، ورمز الكرامة والحضارة والسلام .

مبينا ان ابناء قبيلة بني صخر في لوائي الموقر والجيزة وقضاء رجم الشامي الغربي وام الرصاص وفي قرى محافظة المفرق يحتاجون الى مجموعة من الخدمات التي تسعى الحكومة مشكورة الى تلبيتها وحسب الامكانات مطالبا بدعم قطاع الشباب لانهم الامل والمستقبل .

وطالب الشيخ متعب محمد الزهير بحل مشكلة الواجهة العشائرية لعشائر الجبور في أراضي القطّنة وحسب قرار مجلس الوزراء الصادر في عام 2009 أسوة ببقية عشائر بني صخر .

وتوسيع القبول في التخصصات الدراسية في أكاديمية سمو الأمير حسين بن عبدالله الثاني أسوة ببقية الجامعات الحكومية حيث أن البنية التحتية جاهزة وتسمح بذلك .

مطالبا بضرورة انشاء مستشفى عسكري لخدمة لوائي الموقر والجيزة خصوصا ان ابناء هذه المناطق بامس الحاجة للخدمة الطبية علاوة على اعادة صيانة المدارس التي بحاجة لتاهيل.

واكد الشيخ فواز الزهير على دعم لواء الموقر بالخدمات المتنوعة لا سيما الطبية منها والصناعية والزراعية مشددا على ضرورة دعمالشباب وايلاءهم العناية اللازمة واحداث نقله نوعية في مخرجات التعليم.

بدورة أكد الشيخ عقيل الهقيش على ضرورة صيانة الطريق الصحراوي ما بعد جسر المطار وصولا للقطرانة كونه بامس الحاجة للصيانة والتأهيل خصوصا ان الطريق يشهد حوادث سير قاتلة وبشكل متكرر .

وطالب الشيخ فيصل نواف حديثة الخريشا بدعم القطاع الزراعي ودعم الاعلاف وخفص اسعارها خصوصا ان اسعار الاعلاف مرتفعة وتفوق قدرات مربي الثروة الحيوانية مبينا ان كثيرا من ابناء اللواء يعانون من ظروف سيئة ويواجهون صعوبات بالغة في تامين الاعلاف.

وشدد صالح حباس السبيلة على اهمية اعادة الانتخابات بلواء الموقر في ظل عدم وجود مجلس بلدي منتخب من ابناء القبيلة وان هذا الامر مهم لتمثيل السكان.

وطالب الشيخ محمد سالم الشوشان باعادة تأهيل طريق سحاب الموقر وطريق الموقر الازرق خصوصا ان هذه الطرق تشهد حوادث قاتلة.

وشدد الشيخ محمد صقري الخضير على ضرورة ترفيع قضاء رجم الشامي للواء والعمل على رفده بالخدمات وتعزيزه بمكتب للاحوال المدنية والعمل على انشاء مركز صحي شامل لخدمة الاهالي والسكان.

ومن جانب آخر أكد الشيخ سعود رخيص الزبن على أهمية تنمية المجتمع في البادية الوسطى من خلال إنشاء المراكز الشبابية بالإضافه إلى اقامه مجموعه من المشاريع الاستثمارية التي تساهم في حل مشكلة الفقر والبطاله.

العقيد المتقاعد عوض الوثيري تحدث عن دور المبادرات الهاشمية في مختلف المجالات لأحداث نقله تنمويه شاملة تساهم في تحقيق عناصر التنمية المستدامة .

وتحدث السيد ياسر الشرعة عن ابناء قبيلة بني صخر في المفرق مقدما شرحا موجزا عن أهم احتياجاتهم في مختلف المجالات وخاصه في قطاع العمل والشباب وضروة إنشاء الملاعب الرياضيه.

والقى الشاعر فايز الحميدات قصيدة ثمن فيها جهود جلالة الملك مؤكدا على الولاء والوفاء للقيادة الهاشمية وقال :

يا ابنَ الملوكِ الراســـمينَ طريقَنا

زهواً يغازلُ بهجةَ الالـــ ـــوانِ

الصبحُ اشرقَ من جبينِك باسماً

متورِّداً كالعيـــ ـدِ في الازمــــانِ

يا ايُّها الملكُ المسيَّجُ عرشُهُ

بالحبِّ بالاخلاصِ بالايمانِ

حمر النواظر ،ما اخلفوا ميعادهم

متوسدين المجد في الميدان

سمر السواعد ما انحنت قاماتهم

ارواحهم للفارس العدناني

راياتهم تعلو الشواهق عزة

ورماحهم في مفرق الفرسان

هم حول عرشك نخوة عربية

تمتد من تيما الى حوران

هذي قلوبُ الطيبينَ هديةً

ترنو لشامخ فكرك الانساني

والقى الشاعر اكرم الجبور قصيدة بين فيها ولاء قبيلة بني صخر لجلالة الملك والهاشميين واشاد فيها بدور القوات المسلحة بحفظ الوطن وتحقيق الامن والاستقرار.

وفي نهاية اللقاء أكد الشيخ زيد محمد مطيع الزهير على التفاف قبيلة بني صخر حول القيادة الهاشمية الحكيمة والقوات المسلحة والأجهزة الامنية معربا عن عميق شكره وتقديره لجلاله الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/23 الساعة 17:22