اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

خلوة أندية المحترفين تطرح العائق المادي والاتحاد يرد بالأرقام

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/23 الساعة 00:48
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن


مدار الساعة – طرح ممثلو اندية المحترفين في الخلوة التي عقدها اتحاد كرة القدم في البحر الميت العائق المادي واعتباره المعضلة الرئيسة التي تواجهها في البطولات المحلية الى جانب مشكلات شح الملاعب التدريبية.
وطالب ممثلو الاندية زيادة قيمة الجوائز التي يصرفها الاتحاد للفرق الفائزة بما في ذلك الفئات العمرية وزيادة الدعم لهذه الفئات.
الخلوة القى في بدايتها نائب رئيس اتحاد كرة القدم مصطفى الطباع كلمة اكد من خلالها دعم الاتحاد للأندية بما هو متاح من الجهات الراعية للبطولات التي يقيمها اتحاد اللعبة، والتسويق،لافتاً الى ضرورة تفعيل دورالاندية في هذا الجانب.
وقال الطباع ان الاتحاد يعاني من عجز مالي وهذا يتطلب التعاون بين اتحاد كرة القدم والأندية بحيث تراعي الاندية هذا الظرف من جهة وان تبادر الى تنظيم شؤون عملها وخصوصاً الجانب التسويقي.
الأمين العام للاتحاد سيزار صوبر رد على ممثلي الأندية بالأرقام بأن الرعاية لمجموعة المناصير لبطولات الاتحاد وبمبلغ 5ر1 مليون دينار وبث التلفزيون الاردني بالمبلغ ذاته أي ما مجموعه 3ملايين يتم دعم الاندية منه 850ر2 مليون.
وقال سوبر ان الاتحاد ليس وصياً على الأندية وانما يشاركها المسؤولية في كثير من قضايا اللعبة تاركاً لممثليها الاتفاق على ما يرونه مناسباً في المشاركة بأربع فئات عمرية وبما يتماشى مع تعليمات الاتحاد الآسيوي حيث كانت هناك مطالبة بعدم اقامة بطولة لفئة ت 21 عاما واستبدالها بفئة 12 وهو ما عارضه آخرون.
كما طالب ممثلو الاندية زيادة الدعم المقدم من الاتحاد لهذه الفئات ورفع قيمة الجوائز للفرق الفائزة ومنها دوري المحترفين بحيث يقتصر على اصحاب المراكز الثلاثة الأولى،بدلاً ما هو معمول به في الموسم السابق( المراكز الستة).
وترك الاتحاد الباب مفتوحاً للأندية حول تشكيل رابطة الجمهور وان الاندية هي وراء تأخير تشكيلها،وهو ما اكده رئيس نادي شباب الاردن سليم خير.
واعلن الامين العام خلال الخلوة بحضور أمين عام اللجنة الاولمبية المهندس ناصر المجالي صرف الاتحاد قيمة الجوائز للأندية.
وفي الجانب التحكيمي كان الاتحاد حدد للنادي الذي يرغب باستقدام حكام من الخارج بثلاثة طواقم،الا انه ترك ايضاً حرية الاستقدام للأندية الراغبة.
وتناول ممثلو الاندية وعدد من اعضاء الهيئة التنفيذية للاتحاد والامين العام موضوع عقوبات الجماهير مع تأكيد هذه الاطراف انه لا توجد آلية التطبيق حيث ابدى بعض من ممثلي الاندية ملاحظاتهم واعتراضهم على تحمل الاندية المسؤولية سواء في ايقاع غرامات مالية او اقامة المباريات دون جمهور او نقل مكان المباراة.
وكان مدير دائرة المسابقات عوض شعيبات عرض التعديلات على لائحة المسابقات ومبرراتها وبطولات الموسم الكروي الجديد حيث يبدأ دوري المحترفين في 23 آب المقبل وتسبقه مباراة كاس الاردن التي تجمع الوحدات والجزيرة 17 من الشهر ذاته.
من جهته تناول المدير الفني للمنتخب الوطني جمال ابو عابد اعداد اللاعبين لنهائيات آسيا 2019 في الامارات والتحضيرات المسبقة باقامة مباريات ودية مع منتخبات عالمية منها منتخب كرواتيا وصيف كاس العالم 2018.
وبين بعض الجوانب الفنية والبدنية والطبية للاعبين من خلال تقارير تم تزويد الأندية بها.
وتحدث مدير شؤون الاندية بالاتحاد فليح الدعجة العقوبات في بطولة المحترفين التي وصلت 96 الف دينار منها 54 تتعلق بالجمهور.
ولفت الدعجة الى لوائح الموسم 2018-2019 والتعديلات على اللائحة التأديبية والغرامات التي تتخذ بحق الاتحاد النادي او اللاعب والفريق المنسحب وتهبيطه الى الدرجة الثالثة وتغريم 50 الف وكذلك بالنسبة لعقود اللاعبين المحترفين وفسخها.
وبين بصبوص مدير الادارة المالية والادارية ابراهيم بصبوص حصيلة الرعاية لمجموعة المناصير وحقوق بث التلفزيون الاردني والبنك العربي لبطولات الاتحاد وحصيلة تذاكر المباريات للموسم الماضي التي بلغت 78را مليون دينار.
واشار مدير مدينة الحسين للشباب الدكتور عاطف رويضان ومدير مدينة الحسن بسام الخلايلة الى الخدمات التي توفرها المدينتان للأندية واتحاد كرة القدم داعيان للتعاون مع هذه الاطراف وجهاز الدرك والدفاع المدني للحفاظ على ممتلكات المرافق التي تتبع لوزارة الشباب التي تقام عليها البطولات.



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/23 الساعة 00:48