اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مطالب لحل مشكلة ازمة المياه في عجلون

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/22 الساعة 12:12
مدار الساعة,معان,درجات الحرارة,اليرموك,وزير,كفرنجة,عنجرة,جرش,

مدار الساعة - تعاني عدد من مناطق محافظة عجلون من أزمة المياه الأمر الذي تسبب بعدم إيصال المياه للمنازل لاكثر من 20 يوما .

وأشار عدد من المواطنين الى معاناتهم من عدم إيصال المياه مطالبين بزيادة كميات المياه المخصصة للمحافظة خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة التي تزيد من استهلاك المياه .

وقال المواطن لؤي عبابنه ان المواطن أصبح ينتظر طويلا لإيصال المياه إلى منازلهم وفي منازل يتم ضخ المياه لفترات قليله الأمر الذي يفرض عليهم دائما الحاجة الفعلية مطالبا وزارة المياه إيجاد الحلول المناسبة من خلال البحث على مصادر بديلة للتزويد المائي لحل محدودية الموارد المائية في المحافظة .

واعتبر المواطن نبيل الصمادي ان شراء صهاريج المياه مكلف في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن .

وبين مدير مياه عجلون المهندس محمود الطيطي أن الأزمة المائية التي تشهدها بعض مناطق المحافظة بسبب تراجع ضخ بعض المصادر المائية التي تغذي المحافظة داعيا شركة مياه اليرموك باتخاذ الإجراءات العاجلة والسريعة لمعالجة اي نقص في المحافظة التي تعاني من شح المياه بسبب ارتفاع درجات الحرارة وازدياد الطلب والاستهلاك .

وأشار المهندس الطيطي إلى انه سيكون هناك زيادة في حصة المياه إلى " 200 "م بالساعة من محطة مياه منطقة صمد بإيعاز من وزير المياه والري ومدير شركة اليرموك مبينا إن المحافظة ستشهد في الأيام القادمة استقرار في توزيع المياه لجميع مناطق المحافظة .

وأضاف الطيطي ان المناطق التي تشهد مشاكل في أزمة مياه هي مناطق عين البستان والعامرية في كفرنجة وعنجرة حيث سيتم تزويدها بالمياه خلال 18 يوم للحفاظ على استقرارها بالتزويد المائي داعيا المواطنين عدم هدر المياه من خلال استخدامها لغير الاستخدام المنزلي .

كما أوعز وزير المياه والري منير عويس خلال اجتماعه مع كوادر مياه اليرموك باتخاذ الإجراءات العاجلة والسريعة لمعالجة إي نقص في المياه وخصوصا في محافظتي جرش وعجلون اللتان تشهدان أزمة مياه خانقة .(الراي)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/22 الساعة 12:12