اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«المملكة».. عشرات ملايين الدنانير وفشل الدولة الأردنية في إنتاج شاشة تمثّلها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/22 الساعة 01:20
الأردن,مدار الساعة,اقتصاد,المملكة الأردنية الهاشمية,

باسم سكجها

كُنت أتمنى أن أنتظر مائة يوم لأكتب تقييماً لتجربة قناة/ تلفزيون/ فضائىة “المملكة”، سمّوها ما شئتم، ولكنّ ما جرى خلال أسبوع يشي بما سيجري بعد أسبوعين وثلاثة وأربعة شهور، وسنوات، فهو لا يعدو كونه تجريباً لا يستأهل حتّى أن يكون على الشاشة العامة.

وسأعترف بأنّني قد استغفلت كمواطن، وكمحترف، بالاعلانات والفيديوهات المروّجة للقناة، وظننت أنّ الترويج المهنيّ المدروس سيقود إلى القناة الأردنية الاخبارية التي ستوصلنا إلى الوعد الاعلامي الملكي، ولكنّني وجدت نفسي أشفق على التجربة التي انتظرتها بشغف، بعد أن وجدت أنّني أضعت من وقتي مئات الساعات أمام تكرار ممجوج لما تابعته خلال سنوات على شاشة التلفزيون الأردني المظلوم.

وليس المطلوب، الآن، الحديث عن التجربة المهنية الاعلامية الوطنية السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي قدّمتها المملكة الأردنية الهاشمية عبر قناة سمّتها باسمها “المملكة”، فهذا قد تجاوزته التجربة “الرثّة”، ولكنّنا نتحدث عن عشرات ملايين الدنانير التي صُرفت عليها من جيوبنا لنصل في أسبوع واحد إلى تأكيد فشل الدولة الأردنية في إنتاج شاشة تمثّلها.

نحن نتحدّث عن فشل واضح وصريح ولا يقبل الشكّ في تمثيل الأردن إعلامياً، وإذا وضعنا “فائدة الشك” عنواناً لما سيأتي، فسنعتبر أنّ ما جرى خلال الأسبوع الماضي مجرد “بثّ تجريبي”، سيكون له ما بعده من نجاحات، ولكنّنا لن ننتظر ثلاث سنوات أخرى من دفع أموالنا لنزق سيوصلنا كالعادة إلى ندم من وضع دنانير في محرقة شكل شاشة HD. السبيل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/22 الساعة 01:20